التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:40 م , بتوقيت القاهرة

بعد حرق الكساسبة.. الأردن يستعد لإعدام متطرفين بسجونه

قالت وكالة أنباء "الفلق" الأردنية، إن السلطات الأردنية نقلت سجناء جهاديين حكم عليهم بالإعدام إلى سجن سواقة، جنوب العاصمة الأردنية عمَّان. 


وقال  أهالي السجناء الأردنيين، إن عددا من هؤلاء السجناء نقلوا بشكل مفاجيء إلى سجن سواقة، الذي يجري فيه تنفيذ أحكام الإعدام. وأوضحوا أن من بين السجناء المنقولين، السلفي الجهادي معمر الجغبير، والعراقي زياد الكربولي، فيما رفضت الحكومة الأردنية التعليق.


وأكد والد العراقي زياد الكربولي، المحكوم عليه بالإعدام، نبأ نقل ولده إلى سجن سواقة، وقال: “تلقيت اليوم اتصالا هاتفيا من ولدي زياد، وأكد لي نقله إلى سجن سواقة”.


وأضاف: “لقد تفاجئنا بقرار النقل، ولا نعرف ما هو سبب نقله، وليس لدينا علم إن كان نقله مرتبطا بقضية الطيار الأردني المحتجز لدى داعش من عدمه”.


وفي السياق ذاته، قال شقيق الأردني معمر الجغبير المحكوم عليه بالإعدام أيضا، إن أخيه نقل بالأمس إلى سجن سواقة، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.


من جهته، أكد القيادي بالتيار السلفي الجهادي محمد الشلبي، المعروف بـ”أبوسياف” نبأ نقل عدد من السجناء الجهاديين أمس لسجن سواقة. وقال لـ"الجزيرة نت"، إن من بين المنقولين العراقي زياد الكربولي”.


جاء ذلك بعد بث تنظيم "داعش" الإرهابي، فيديو لإحراق الطيار الأردني الأسير لديه، معاذ الكساسبة، حيا، بعد 40 يوما من أسره بمدينة الرقة السورية.