التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 06:58 م , بتوقيت القاهرة

عصام سلطان ليس الوحيد.. هؤلاء حوكموا بسبب أحمد الزند

اتسعت دائرة المتهمين في قضايا سب وإهانة رئيس نادي القضاة، المستشار أحمد الزند، لتشمل قضاة وصحفيين وسياسيين.


عصام سلطان و"المصري اليوم"


غرّمت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الثلاثاء، نائب رئيس حزب الوسط، عصام سلطان، 30 ألف جنيه، وغرّمت الصحفية بجريدة المصري اليوم، شيرين ربيع، ورئيس التحرير التنفيذي للجريدة، محمد سمير سعيد، 10 آلاف جنيه لكل منهما، فيما نسب إليهم من سب وقذف رئيس نادي القضاة بطريق العلانية والنشر


هشام جنينة والجلاد


وأحال قاضي التحقيق المنتدب من مجلس القضاء الأعلى، المستشار خليل عمر، في نوفمبر من عام 2013، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، المستشار هشام جنينة، ورئيس تحرير جريدة "المصري اليوم" السابق و"الوطن" الحالي، مجدي الجلاد، والمحرر بـ"المصري اليوم"، الصحفي محمد السنهوري، إلى محكمة الجنايات، للتحقيق في اتهامهم بالقذف العلني بطريق النشر، بحق نادي القضاة ورئيسه وأعضائه.


وفي أكتوبر من العام الماضي قضت محكمة جنايات القاهرة بتغريم "جنينة" و"السنهورى" 30 ألف جنيه لكل منهما، وتغريم "الجلاد" 20 ألف جنيه في القضية ذاتها.


إحالة قاضي للتأديب


وأحيل القاضي بمحكمة استئناف طنطا، المستشار وليد الشافعي، لمجلس التأديب، للتحقيق في البلاغ المقدم ضده من الزند، الذي يتهمه فيه بالتجاوز في حقه، وتصريحه بأن النادي تحوّل لمكان لشرب الشاي والقهوة، وحددت جلسة 23 فبراير للنطق بالحكم.


صحف متهمة بإهانة رئيس نادي القضاة


وتقدم الزند ببلاغ ضد جريدة "صوت الأمة"، حمل رقم 17585 لعام 2014،  اتهم فيه رئيس تحريرها، عبدالحليم قنديل، ومستشار التحرير، محمد سعد خطاب، بنشر أخبار كاذبة، تحت عنوان "الزند فشل في تربيح صهره من بيع أرض نادي القضاة في بورسعيد"، وأحال النائب العام، المستشار هشام بركات، البلاغ إلى نيابة استئناف القاهرة للتحقيق.


كما تقدم  ببلاغ آخر ضد بوابة الأهرام الإلكترونية، بدعوى التشهير به من خلال نشر تحقيق منسوب للصحفي أحمد عبدالعظيم، ورئيس التحرير، هشام يونس، ادّعى فيه بيعه أراضي تابعة للقضاة لقريب زوجته بثمن زهيد، رغم ملكيتها للدولة.