التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 12:24 ص , بتوقيت القاهرة

مستشار ملك الأردن الأسبق لـ"دوت مصر": إعدام الريشاوي لتهدئة الأردنيين

علّق المستشار السياسي الأسبق لملك الأردن، عدنان أبوعودة، على حرق تنظيم "داعش" للطيار الأردني معاذ الكساسبة، قائلا: "داعش كلاب.. أعوذ بالله منهم".


ووصف أبوعودة، في تصريحات لـ"دوت مصر" من عمَّان، الجريمة بـ"الوحشية التي لا يمكن أن يتصورها بشر على وجه الأرض"، مشددا أنها تنقل العالم أجمع إلى العصور الوسطى.


وأضاف أبوعودة أنه يتفق مع ما قاله التليفزيون الأردني، أن الكساسبة حرق في الثالث من يناير الماضي، ولم يعلن داعش الأمر لكسب مزيد من الوقت لابتزاز الأردن.


وأوضح أنه لو كان في موقع صنع القرار، كان سيفكر كثيرًا قبل الرد على الفيديو المنسوب لـ"داعش"، مشيرًا إلى أن أول ما كان سيفعله ربما يكون إعدام ساجدة الريشاوي فورًا، تهدئة لألم الأردنيين عامة، وأهل الكساسبة خاصة، مختتما: "أتوقع أن يفعل المسؤولون هذا".


وقع الطيار الأردني معاذ الكساسبة أسيرا بأيدي تنظيم "داعش"، صباح الأربعاء 24 ديسمبر/كانون الأول 2014، إثر سقوط طائرته الحربية من نوع إف-16، أثناء قيامها بمهمة عسكرية في محافظة الرقة شرق سوريا.


وأعلن "داعش"، اليوم الثلاثاء 3 فبراير/  شباط، إعدام الكساسبة حرقا، وفقا لما ذكرته قناة "الجزيرة"، وأبلغ الجيش أسرته بمصيره.