التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:31 م , بتوقيت القاهرة

فيديو: اقبال ضعيف بعد افتتاح هرم منكاورع// ملاحظات

أُغلق منذ ما يقارب العامين، بالتحديد في 14 أكتوبر لعام 2012 لأعمال الترميمات والصيانة به، وافتتحه رئيس الوزراء في 25 ديسمبر الماضي، لكن الملفت لكن الزائرين اضطروا للانتظار حتى صباح اليوم، الثلاثاء للاطلاع على هرم منكاورع.


بدء الهرم باستقبال الزوار في الثامنة صباح، لكن نظرا لعدم التمهيد للقرار، الذي أصدره وزير الآثار يوم أمس، فقد شهدت الساعات الأولى لفتح البابا أمام الزورا إقبالا ضعيفا، وفقا لما أكده أحد مفتشي الآثار المسؤولين عن الهرم.


وأوضح مدير المنطقة الأثرية بمنطقة الأهرامات بالجيزة، سعيد حسن، لـ"دوت مصر"، أنه تم الإعلان عن افتتاح الهرم على جميع المداخل ومخارج المنطقة باللغتين العربية والإنجليزية، مشيرا إلى أن الأهرامات تتعرض لعمليات الترميم والصيانة بصفة دورية، فيتم غلق أحدهم وفتح الآخرين أمام الزوار، بالتبادل بناء على الأولوية، موضحا أن هذه العملية لا ترتبط بوقت محدد.


فيما أكد كبير مفتشي منطقة الأهرامات، فداء حلمي، أنه سيتم غلق الهرم الثاني (خفرع) بدءا من أول مايو المقبل لبدء أعمال الترميم الخاصة به، لافتا إلى ان أن المنطقة آمنة بالكامل وتشهد إقبالا ملحوظا كل يوم، حين يتم استقبال ما يقارب عشرة آلاف مصري، ونحو 500 سائح يوميا.