التوقيت الإثنين، 01 مارس 2021
التوقيت 07:20 م , بتوقيت القاهرة

مدير أمن الأقصر: المناطق الأثرية مراقبة بالكاميرات

قال مدير أمن الأقصر، اللواء حسام المناوي، إن جميع المناطق الأثرية والسياحية بالبر الغربي والشرقي بالمحافظة مؤمنة تماما، ومراقبة بالكاميرات، مؤكدا أن الحركة السياحية تسير بشكل طبيعي في جميع الأنحاء.


وأضاف، أنه تم تكثيف الخدمات الأمنية بنطاق المحافظة والمرور على خدمات تأمين المدينة والأكمنة الليلية والمنافذ الحدودية، وذلك للوقوف على مدى قيام القوات بالعملية التأمينية وحسن الانتظام في الخدمة.


وتابع "المناوي" أنه يتم التعامل مع البلاغات التي ترد إلى المديرية بالعثور على أجسام غريبة، بجدية وحذر، لافتا إلى أن معظمها يكون سلبيا، ولكن يتم التعامل معها بكل جدية، للحفاظ على أمن وآمان المواطنين، في مواجهة الإرهاب الذي يحاول زعزعة الأمن والاستقرار بالمحافظة.


 وكان أهالي مدينة القرنة، غرب الأقصر، قد عثروا اليوم الثلاثاء، على جسم غريب بميدان السيدة زينب بالقرب من تمركز قوات الأمن على بعد خمس كيلو مترات من منطقة وادي الملوك الأثرية غرب المحافظة.


وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وبرفقتهم قسم المفرقعات بالحماية المدنية، وتم عمل كردون أمني حول منطقة البلاغ، وبالفحص تبين وتبين أنها قنبلة هيكيلة، لا تحتوي على مواد متفجرة، وتم تفكيكها دون وقوع أي خسائر.