التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:54 م , بتوقيت القاهرة

رئيس وزراء استراليا يعرب عن تقديره لقرار السيسي بتسليم جريست

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالا هاتفيا ظهر اليوم، الثلاثاء، من رئيس وزراء استراليا، توني أبوت، أعرب فيها عن تقديره لقرار تسليم الصحفي بيتر جريستي، المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الماريوت" إلى السلطات الاسترالية.


وقدم رئيس الوزراء الاسترالي خالص تعازيه في استشهاد عدد من الجنود المصريين إثر العمليات الارهابية التي شهدتها محافظة شمال سيناء أخيرا، مؤكدا دعم بلاده الكامل ووقوفها إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب.


وقد أعرب السيسي عن تقديره للمشاعر الطيبة التي أبداها رئيس الوزراء الأسترالي، موضحاً أن الإرهاب يمثل خطرا مشتركا، لا ينحصر في منطقة الشرق الأوسط، بل بات يهدد العالم أكمله، الأمر الذي يتطلب تعزيز التعاون الدولي من أجل مواجهته والعمل على استئصال جذوره.


وتطرق الحديث إلى سبل مواجهة الفكر المتطرف، حين أشاد رئيس الوزراء الاسترالي بما تضمنه خطاب الرئيس في الأزهر الشريف، موضحا أنه يعكس شجاعة ورؤية بناءة، لا سيما الدعوة لتجديد الخطاب الديني وعرض حقائق الأمور بالنسبة للدين الإسلامي الذي يمثل دين السماحة والسلام.


وأكد الرئيس أهمية تصحيح الصورة الخاطئة التي يحاول البعض إلصاقها بالدين الإسلامي الحنيف، مؤكدا على ضرورة تعزيز الجهود الدولية لتصويب المفاهيم والتأكيد على المعاني السامية التي نزلت بها الأديان السماوية، التي تؤكد على ترابط العلاقات الإنسانية بين الأمم والشعوب ونشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي.