التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:59 م , بتوقيت القاهرة

حقوقي إماراتي: "هيومان رايتس واتش" تعادي الإمارات

أدانت منظمة الخليج الدولية لحقوق الإنسان التقرير الأخير الذي أصدرته منظمة "هيومان رايتش واتش" الأسبوع الماضي، والتي كالت فيه الاتهامات للدولة الخليجية، سواء بقمع حرية الرأي والتعبير، أو الاحتجاز التعسفي، إضافة إلى التعذيب والتمييز ضد المرأة.


يقول رئيس المنظمة منصور لوتاه أن المنظمة الأمريكية تتبنى موقفا عدائيا من الإمارات لدوافع خفية وغير مفهومة على الإطلاق، تبتعد تماما عن القيم النبيلة التي تبناها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، منذ أكثر من 65 عاما، موضحا أن الادعاء بإقدام السلطات الإماراتية على الاحتجاز تعسفيا، قوضت مصداقية التقرير إلى حد بعيد.


وأضاف المسؤول الحقوقي أن ما يثار حول خنق حرية التعبير داخل الدولة الخليجية، يبتعد تماما عن الواقع، موضحا أن النصوص القانونية الواردة في قانون مكافحة الإرهاب لم يتم تفسيرها بالشكل الصحيح، وأن القانون صدر في الأساس لمجابهة التهديدات الإرهابية التي قد تقوض أمن واستقرار المنطقة.


وأكد لوتاه أن مختلف التقارير الدولية التي تتناول الأوضاع في الإمارات تعكس أنها أكثر دول المنطقة احتراما للمساواة بين الجنسين، حيث إن المرأة الإماراتية تحظى بالفرص والمزايا التي تضعها على قدم المساواة مع الرجل في الدول الخليجية، وهو الأمر الذي لاقى إشادة كبيرة من جانب العديد من المنظمات الدولية.