التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:15 ص , بتوقيت القاهرة

شومان لعلماء الأزهر: تقربوا للناس حتى في المقاهي

وصف الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف الإرهابيين بأنهم أهلُ غدر وخيانة، موضحا في كلمته لأئمة ووعاظ الأزهر أن المسؤولية زادت كثيراً على أعناق وأكتافهم مشددا أنهم في حالة حرب حقيقية.


وأكد شومان أن المسؤولية لا تقع على الجيش والشرطة فقط بل كل المصريين، وعلماء الأزهر في المقدمة، قائلا "المصريون ينتظرون منكم الكثير في هذه المرحلة، فقد جرَّبوا الكثير من التيارات الأخرى، وأيقنوا أنه لا بديل عن الأزهر، فكونوا عند حسن ظن ربكم وشعبكم وأزهركم، فسوف تُسألون أمام الله عز وجل إن قصرتكم".


وطالب شومان علماء الأزهر في لقاء عنوانه "جهود الأزهر الدعوية في مواجهة الإرهاب" بأن يفتحوا صدورهم للشباب، وألا يكتفوا بالمساجد فقط، وأن يخصِّصوا مكانا للشباب، مسلمين وغير المسلمين، وأن يعاملوهم كآباء لا كعلماء، موضحا أن بعض الشباب لديهم أفكار مسمومة وأخطاء غزت عقولهم.


كشف وكيل الأزهر عن توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لوعاظ وعلماء الأزهر الشريف بالحضور في كل ميادين وشوارع مصر، حتى في "المقاهي"، للوصول للجمهور وتوعية الناس وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة لديهم، مفسراً حاجة مصر لتصحيح المفاهيم المغلوطة.