التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:39 م , بتوقيت القاهرة

"شركات السياحة بالبحر الأحمر": حركة السياحة لم تتأثر ببيان الإخوان حتى الآن

قال رئيس غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، الدكتور مجدي صالح إن الحركة السياحية في الغردقة لم تتأثر حتي الآن بالبيان الذي بثته إحدى القنوات الإخوانية من تركيا، وطالبت من خلاله السائحين بالعودة إلى بلادهم.


وأضاف صالح ، في تصريح لــ "دوت مصر"، اليوم الثلاثاء، أن البيان التي بثته تلك الفضائية الإخوانية، لم تظهر نتائجه حتي الآن بالسلب أو بالإيجاب فالحال علي ما هو عليه، ونحن ما زلنا نتأثر بالاقتصاد الروسين حيث تسببت الأوضاع التي تشهدها روسيا في تقليص نسبة وصول السياح الروس إلى نسبة 50% من إجمالي الوصول، مؤكدا أن لم يتم رصد أي إلغاءات لحجوزات السائحين عقب البيان.


وقال إن الدول الأوروبية تبحث مع وزراء خارجيتها تبعات هذا البيان، وأنه حينما يصدر بيان رسمي من خارجية أي دولة تحذر رعايايها من مثل هذه البيانات فسوف نلاحظ التأثير الحاد له، وننتظر توافد الوفود الألمانية بداية مارس المقبل في موسمها السنوي علي مدينتي مرسي علم وشرم الشيخ.


ومن جانبه، قال مدير أمن البحر الأحمر، اللواء حمدي الجزار إن محافظة البحر الِأحمر لها طابع خاص في تأمينها عن المدن الأخرى، حيث أن المدينة حدودية، وحدودنا هادئة وليست مثل حدود المحافظات الأخري، وأن القوات المسلحة تشارك قوات الشرطة في التأمين الدائم بجميع الخدمات المتفق عليها والمباني وغيرها.


وأشار مدير الأمن إلى أن هناك تعاونا دائما بين القبائل والأمن وخاصة في المدن الجنوبية، موضحا أن المحافظة ستعقد عدة مؤتمرات مع كافة العاملين في القطاع السياحي مثل" العاملين في السفاري وأصحاب البازرات وأصحاب شركات السياحة وسائقي الحافلات السياحية"، حتى يتم التنسيق بينهم وبين الأمن لتأمين السائحين والحفاظ على أرواحهم وأرواح المصريين في الغردقة.


وكانت قناة فضائية تابعة لجماعة الإخوان قد بثت من تركيا، بيانا تهدد من خلال بقتل قوات الجيش المصري والأجانب المقيمين والعاملين في مصر.


وحسب بيان لقناة "رابعة"، فإنه "تم إعطاء فرصة لجميع الرعايا الأجانب والشركات الأجنبية العاملة وجميع السائحين والدول المؤيدة للسلطات المصرية" لمغادرة البلاد، قبل أن يصبحوا "محل استهداف".