التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 05:44 ص , بتوقيت القاهرة

انطلاق الدورة الثامنة للجنة "الكويتية - المغربية"

بدأ وزير خارجية الكويت، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، أمس الإثنين، زيارة إلى العاصمة المغربية الرباط تستمر يومين، يترأس خلالها وفد بلاده باجتماعات اللجنة العليا المشتركة "الكويتية - المغربية"، التي تنطلق أعمال دورتها الثامنة، اليوم الثلاثاء.


وذكرت وكالة "وام" أن برنامج الزيارة يتضمن لقاء صباح الخالد مع عبدالله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، وعقد جولة مباحثات مع صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية المغربي، الذي يرأس وفد بلاده في اجتماعات اللجنة.


تقيّم اللجنة مستوى التعاون القائم بين الكويت والمغرب، بجانب بحث سبل تفعيل عدد من الاتفاقيات وتعزيزها باتفاقيات أخرى، للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية، والإعلامية والسياسية إلى مستوى الطموح المشترك، لإرساء علاقات نموذجية.


كانت اللجنة بدأت أعمالها أمس الغثنين،على مستوى الخبراء وكبار المسؤولين في القطاعات الممثلة في اللجنة العليا، حيث أعدوا محضر الدورة ومضامين أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري والمالي والاستثماري، والتربوي والتعليمي والثقافي والقضائي في مجال الموارد البشرية، إضافة الى إعداد الصيغ القانونية النهائية لمشاريع النصوص، المراد التوقيع عليها اليوم الثلاثاء.


يضم الوفد الكويتي، عبدالوهاب أحمد البدر، مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والسفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، مدير إدارة مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، بجانب عدد من كبار المسؤولين في وزار الخارجية الكويتية.


يذكر أن اللجنة العليا المشتركة "الكويتية - المغربية"، أنشئت عام 2001، وتم تتويج أعمالها على مدى سبع دورات سابقة بحوالي  38 اتفاقية ومذكرة تفاهم، وبرامج تنفيذية شملت قطاعات واسعة في مجال التعاون الثنائي بين البلدين.