التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:04 ص , بتوقيت القاهرة

 المنصورة تستعد لـ"أسبوع الفتيات" بمشاركة20جامعة مصرية

أعلنت جامعة المنصورة عن موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، على رعاية أسبوع الفتيات الثالث للجامعات المصرية، والذي تنظمه جامعة المنصورة فى الفترة من 7- 12 فبراير 2015 م، حيث تلقى رئيس الجامعة الدكتور محمد القناوي خطابا من رئاسة الجمهورية، يؤكد موافقة الرئيس على رعاية الاحتفالية وحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء افتتاح  فعاليات الأسبوع.


ويشهد الأسبوع أكبر تجمع لطالبات الجامعات المصرية حيث تشارك 2500 طالبة من 20 جامعة بوفد مكون من 125 طالبة للتنافس فى العديد من الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والجوالة ونوادي العلوم، كما سيقام على هامش الأسبوع العديد من الندوات لكبار المفكرين و الشخصيات العامة.


وقال القناوي، إنه يجري حاليا أعمال الصيانة والدهانات وتجميل وتنسيق الحدائق وإعداد الملاعب والمدرجات لاستقبال هذا الحدث الهام، الذي يجمع طالبات الجامعات المصرية من مختلف ربوع مصر.


وأضاف قناوي أن طلاب الجامعة من الكليات المختلفة، يقومون بتدريبات مكثفة للمشاركة فى تنظيم هذا الحدث، والاستعدادات النهائية لاستقبال  كبار الشخصيات والوفود المشاركة والإعاشة وتجهيز النقاط الطبية.


وقال القناوى أنة تم تكليف جامعه المنصورة بتنظيم أسبوع الفتيات الثالث للجامعات المصرية من قبل المجلس الأعلى للجامعات فى جلسته المنعقدة بتاريخ 28-12-2014 ، وعقب ذلك تم عقد اجتماع لمديري عموم الجامعات المصرية وبمشاركة 20 جامعة مصرية حكومية، بالإضافة إلى الجامعات الخاصة.


وقال قناوي إنه سيتم استضافة العديد من الشخصيات الدينية والسياسية والعامة ومنهم المستشارة تهانى الجبالى ، الدكتور سعد الدين الهلالى ، الفنان محمد صبحى ، وزير التعليم العالى ، محافظ الدقهلية ، الشاعر فاروق جويدة ، الشاعر أحمد بخيت .