التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:20 ص , بتوقيت القاهرة

صور| افتتاح مركز للخدمات بكنيسة الأنبا أنطونيوس بهولندا

أقامت إيبارشية هولندا احتفالا برئاسة الأنبا أرساني أسقف هولندا، بمناسبة الانتهاء من أعمال البناء والتشطيبات في مركز القديس أنطونيوس بكنيسة الملاك والأنبا أنطونيوس في مدينة ايندهوفن.


ضم الاحتفال شباب الجيل الثاني من الكنائس القبطية بهولندا، وبدأ بكلمة الأنبا أرساني، الذي رحب بالشباب الحاضرين وبالضيوف، وقدم التهنئة والشكر للقائمين على هذا العمل.


ثم قدم الدكتور أنطونيوس عبدالله لمحة عن حياة القديس الأنبا أنطونيوس بمناسبة تذكار نياحته، كما قدم فريق كورال ماران آثا مجموعة من الترانيم.


وألقي البروفيسيور جاك فان در فليت رئيس قسم الدراسات الشرقية بجامعتي لايدن ونيميخن محاضرة بعنوان "القديس أنطونيوس بين الشرق والغرب".


ثم قام الجميع بجولة لتفقد المبنى الجديد، الذي يضم قاعة كبيرة للاحتفالات، وأربعة عشر قاعة دراسي،ة ومجموعة من المكاتب والمرافق والخدمات.


وقدمت الكنيسة بهذه المناسبة هدايا لكل الحاضرين، ويعتبر بناء هذا المركز إحدى خطوات توسع الخدمة في إيبارشية هولندا التي بدأها قداسة البابا تواضروس الثاني بابا السكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بتأسيس الإيبارشية في 16 يونيو 2013 وسيامة الأنبا أرساني أول أسقف لها.