التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:28 ص , بتوقيت القاهرة

جورج قرداحي لشيخ الأزهر: أتمنى لقاء السيسي

أعرب الإعلامي اللبناني جورج قرداحي عن رغبته في مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مبديا إعجابه بشخصيته، وإداراته لمصر، والتفاف المصريين حوله.


جاء ذلك خلال لقاء جمع شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب وقرداحي اليوم الثلاثاء بمقر مشيخة الأزهر، حيث ناقشا  واقع الإعلام في مصر والعالم العربي.


ووصف قرداحي شيخ الأزهر بالنموذج المجسد لسماحة الإسلام ووسطيته، معربا تقديره لآراء شيخ الأزهر الدينية والسياسية والاجتماعية، وفكره المستنير الذي يحظى باحترام العالم كله.


وأشار إلى أن الأزهر الشريف حائط الصد المنيع في مواجهة الأفكار الظلامية التي شوهت صورة المجتمع العربي، وتحاول تشويه صورة الإسلام السمحة.


وطالب قرداحي الإعلام بالنظر في المواقف المشرفة للأزهر الشريف وشيخه، الذي يقف بكل قوة في مواجهة الفكر الضال والمنحرف في كل مكان، داعيا وسائل الإعلام التعاون مع الأزهر وإمامه الأكبر من أجل استقرار مصر، لا النيل من قياداته وعلمائه.


من جانبه، أشاد شيخ الأزهر ببرنامج قرداحي "المسامح كريم"، الذي يحاول فيه لم الشمل بين الأسر والأقارب والأصدقاء، موضحا أن استخدام الفضاء الإعلامي للإصلاح بين الناس عمل عظيم.


وشرح الطيب لقرداحي ما تقوم به اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر، من فض النزاعات والخلافات بين العائلات والأفراد بالتعاون مع المحافظين، واللجان الفرعية بالمحافظات للعمل على وقف نزيف الدماء، والقضاء على عادة الثأر في ربوع مصر.