التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 10:39 م , بتوقيت القاهرة

8 لفتات مختلفة للسيسي

لكل شيخ طريقة، ولكل رئيس أسلوب تعامل مع المواطنين، "دوت مصر" رصد لقطات مختلفة من أسلوب تعامل الرئيس عبدالفتاح السيسي عن غيره من رؤساء مصر السابقين.


1- ترضية خاطر


"حقك علينا يا مصر".. بهذه الجملة تم ترضية الحاجة عواطف سالم التي صفعت على يد أحد عناصر الاخوان "محمد زين"، وقرر السيسى وقتها تخصيص رحلة عمرة من ماله الخاص في 10 نوفمبر 2013 تكريما لهذه السيدة التي حملت صورته قبيل نزوله الانتخابات الرئاسية بأيام قليلة في إحدى محاكمات الرئيس الأسبق محمد مرسي.


 



 


2- تلبية رغبة طفل


احمد طفل يبلغ من العمر 8 سنوات، كان كل طموحه أن يقابل الرئيس، وفور إبلاغ السيسى بذلك وافق على الفور واستقبله بقصر الاتحادية في 23 أكتوبر 2014 الماضي، وأعطاه مصحفا ليكون حافظا له.



 


3- تكريم المتبرعين لـ"تحيا مصر"


زينب مصطفى سعد الملاح مسنة لم تجد وسيلة للمساهمة في دعم مصر إلا التبرع بقرطها، لتكون بذلك أول مسنة تتبرع بمصوغات ذهبية في صندوق تحيا مصر.


وفي 27 يوليو 2014 استقبلها السيسي في قصر الاتحادية وقرر تخصيص رحلة حج لها من ماله الخاص أيضا، وأوصاها بضرورة الدعاء لمصر، وقرر أيضا بوضع قرطها في متحف قصر الاتحادية وصرف سماعة لتحسين مستوى السمع للسيدة التسعينية.



 


4- قبول الدعوة


فى مداخلة هاتفية أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي وافق على حضور افتتاح أولمبياد لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث قال الرئيس إن مصر مقصرة في حقوقهم وعليه قرروا الحضور يوم الجمعة 4 ديسمبر 2014.


 



5- دعم السياحة


في رسالة لاستتاب الأمن في مصر وافق الرئيس السيسي على تبادل بعض الأحاديث الجانبية والصور وقبول الهدايا التذكارية من السائحين في مصر، على هامش حضوره افتتاحات مطار الغردقة في 17 ديسمبر 2014 الماضي، وقام بالتقاط بعض الصور التذكارية معهم.


 



 


6-  الاحتفال بعيد الميلاد


في لافتة غير متوقعة أو مخطط لها قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي الاحتفال بأعياد الميلاد هذا العام، بعد ساعات قليلة من عودته من الكويت، حيث قرر الذهاب إلى مقر الكاتدرائية في 6 يناير العام الماضي، ووجه كلمة إلى أقباط مصر في عيدهم داخل كنيسة العباسية، علما بأن زيارته لم يكن مرتبا لها ولم يعلم بها حتى القائمين على احتفالات الكنيسة والصلاة نفسها.


 



 


7- الشعور الأبوي


خلال حضور السيسي الندوة التثقيفية التي أقامتها القوات المسلحة في مسرح الجلاء 1 فبراير، وبدلا من استخدام لفظ شهيدتكم أكد أن شيماء الصباغ "الناشطة السياسية" بنته، وأن الخطأ الفردي لا يمكن أن يجازى به مؤسسة بأكلمها، لافتا إلى إنه يرغب في تحويل مصر إلى دولة مؤسسات حتى لا تضيع حقوق المواطنين.



8- أبناء الشهداء


في أثناء احتفالات وزارة الداخلية باحتفالاتهم السنوية طلب الرئيس عبدالفتاح السيسي من أبناء الشهداء ضرورة التواجده معه على منصة المسرح، أثناء توجيه كلمته للمصريين ولأبناء وزارة الداخلية ولأسرهم.