التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:27 ص , بتوقيت القاهرة

إحباط سطو مسلح على سيارة أموال بنكية في سوهاج

أحبطت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة جهينة في سوهاج، بمساعدة أميني شرطة مكلفان بتأمين سيارة تابعة لفرع بنك مصر بطهطا، محاولة مسجل شقي خطر السطو على السيارة، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أن أطلق قائد السيارة أعيرة نارية تجاهه ما نتج عنه إصابة المجرم - بحسب مصدر أمني.


تلقى مدير أمن سوهاج، اللواء إبراهيم صابر، إخطارا من مركز شرطة جهينة بالواقعة، تبين منه أنه أثناء توجه سيارة تابعة لبنك مصر "فرع طهطا" لمدينة جهينة بمبالغ مالية، حاول راكب دراجة نارية قطع الطريق أمامه بقصد سرقته .


وتبين من التحريات التي قادها العميدان حسين حامد ، ومحمد توفيق ، مدير ورئيس المباحث الجنائية، ونفذها رئيس فرع البحث الجنائي بشمال المحافظة، العقيد عمر الخطاب، ورئيس مباحث مركز شرطة جهينة الرائد أحمد نور، أن  بلاغا قد ورد من عبد العال نجيب، 30 سنة، أمين شرطة، يفيد أنه أثناء تأمينه السيارة المذكورة، لدى مرورها بشارع الشهداء بطهطا، لاحظ  قدوم دراجة نارية "توك توك" تحاول قطع الطريق على سيارة الشرطة والحيلولة بينها وبين مواصلة تأمين سيارة البنك التي بها النقود.


وأضاف إلا أن قائد السيارة  تجاوز الدراجة البخارية وواصل  سيره، فنزل قائد الدراجة البخارية منها وتركها بعرض الطريق، ما اضطر قائد سيارة الشرطة إلى التوقف والترجل منها لاستطلاع الأمر، فأشهر قائد الدراجة البخارية يشهر سلاحا أبيضا " مطواه قرن غزال" في وجهه، فأخرج سلاحه الأميري وأطلق عيارا أصاب قدم سائق التوك توك اليسرى، ثم ألقى القبض عليه وتحفظ على سلاحه الأبيض.


 و تبين أن المتهم يدعي "أ.ش"، 35 سنة، عامل ويقيم بجهينة الغربية، مسجل شقي خطر  فئة " ج - سرقات عامة"، وتحرر عن ذلك المحضر رقم "279 إداري  مركز جهينة لسنة 2015"، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .