التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 02:07 م , بتوقيت القاهرة

الأزمة الليبية تهيمن على المباحثات الإيطالية الجزائرية

هيمنت الأزمة الليبية على المباحثات التي دارت، الاثنين، بين الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، ووزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني بالعاصمة الجزائر. وقال جنتيلوني أن ملف الأزمة الليبية أهم ملف تناوله مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، فضلا عن العديد من المسائل الدولية سيما الأزمة في مالي.
 
وتحدث جنتيلوني، للتلفزيون الجزائري الرسمي عقب استقبال بوتفليقة له، عن "تطابق وجهات النظر" بين الجزائر وإيطاليا حول الحل السياسي للأزمة الليبية. كما أوضح أن الأزمة في مالي كانت من بين المسائل التي طرحها خلال لقاءه ببوتفليقة، منوها بـ"جهود الجزائر التي تلعب دور الريادة في الوساطة الدولية من أجل التوصل إلى حل سلمي لهذه الأزمة".
 
وأكد الوزير الإيطالي على "الإرادة المشتركة" بين الجزائر وإيطاليا في العمل بعزم و"تعزيز التعاون بين البلدين من أجل مواجهة هذا التهديد". وأكد على الصداقة "المتينة" والعلاقات الاستراتيجية التي تربط بين الجزائر وإيطاليا، وكذا "الإرادة المشتركة في جعل تلك العلاقات مثالية". وعلى المستوى الاقتصادي، أوضح وزير الخارجية الإيطالي أنه تطرق مع بوتفليقة إلى ضرورة إعطاء "بعد جديد" للشراكة الجزائرية-الإيطالية في عدة قطاعات