التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 05:22 م , بتوقيت القاهرة

سرقة "المصري" لأموال "البغدادي" تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

تنوعت ردود فعل مستنخدمي مواقع التواصل من المصريين، بين الشماتة والتشفي، بعد انتشار خبر هروب أمين عام صندوق الزكاة بتنظيم "داعش"، والملقب بـ"أبو عبيدة المصري" بأموال التنظيم.




وجاءت أغلب التعليقات بجمل متداولة في الشارع المصري مأخوذة عن رجال الفن والساسة، والنصيب الأكبر كانت جمل شهيرة للفنان المصري عادل إمام من بعض أعماله الدرامية والسينمائية مثل "من المخابرات المصرية إلى الموساد نشكركم على حسن تعاونكم معنا" من مسلسل دموع في عيون وقحة والتي حولها مغردون إلى " من أبو عبيدة المصري إلى البغدادي...".




تعليقات المغردين جاءت اغلبها متهكمة على زعيم تنظيم داعش، وتخيل البعض منظر وجه وردود أبو بكر البغدادي بعد معرفته بالأمر بأحد أشهر الجمل المصرية "احنا اتقلبنا يا رجالة"، وكذلك الرد الانفعالي لرئيس نادي الزمالك في حوار سابق له بأحد البرامج الحوارية بالتلفزيون خلال تعليقه على مقدم برنامج "البرنامج" باسم يوسف".


 



 


كذلك حاول آخرون توصيل رسالتهم واضحة لقائد التنظيم الذي يقاتل أعضاؤه في بعض المناطق بالعراق وسوريا بصور توضيحية لتعبيراتهم بعد علمهم بهذا الخبر، الذين وصفوه بأنه رد بسيط من المصريين على العمليات التي وصفوها بـ"الإرهابية" في مصر التي يتبناها بعض أعضاء التنظيم، وأشار المغردون إلى أنهم على استعداد بعمل استقبال شعبي لأبو عبيدة.