التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:59 ص , بتوقيت القاهرة

صور| رسالة أعضاء "لجنة تحكيم مهرجان الأقصر" للعالم

عبر أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية بمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، اليوم الإثنين، وعلى رأسهم المخرج الفرنسي الكبير، رئيس اللجنة، إيف بواسيه، عن سعادتهم بزيارة عدد من الأماكن الأثرية والسياحية، بمدينة الأقصر، والتي قاموا بها عقب انتهاء الدورة الثالثة من المهرجان.



ورافق أعضاء اللجنة خلال جولتهم بالمعالم الأثرية المدير التنفيذي للمهرجان، وديد شكري، ومدير عام الآثار بالأقصر، إبراهيم سليمان، حيث وجهوا رسالة سلام ودعوة مفتوحة لكل دول العالم  لزيارة مصر والأقصر.



وبدأت الجولة بتفقد عدد من الآثار الموجودة بالبر الغربي بالأقصر، وعلى رأسها معبد جزيرة هابو، ثم اتجهوا بعدها إلى معبد حتشبسوت، ثم وادي الملوك، واستطاع الحضور الحصول على ترخيص بالنزول إلى مقبرة توت عنخ أمون، حيث عبر رئيس لجنة التحكيم الفرنسي، إيف بواسيه، عن انبهاره بجمال وروعة الآثار المتواجدة بالمقبرة.



وقام الوفد أيضًا بالدخول إلى مقبرة رمسيس الثالث، ومقبرة رمسيس التاسع، ثم معبد أمنحتب، وتمثالي ممنون، وفي طريق العودة استقلت لجنة التحكيم بمرافقة المدير التنفيذي للمهرجان مركب نيلي للعودة مرة أخرى إلى مقر إقامتهم.



من جانبه، أشار المدير التنفيذي للمهرجان، وديد شكري، أن "الزيارة هدفها رسالة إلى العالم بأن مصر، ولاسيما الأقصر مدينة آمنة، وتفتح أبوابها للسياح من كل أرجاء العالم، حيث إن الزيارة تضمنت أعضاء لجنة التحكيم الذين يعتبروا من أهم الشخصيات السينمائية في العالم".


وعبر المخرج الفرنسي، ورئيس لجنة التحكيم، إيف بواسيه، عن سعادته بالزيارة، متمنيًا تكرارها مرة أخرى، لما وجد من جمال وإبهار في كافة الأماكن التي زارها برفقة أعضاء اللجنة.



يذكر أن ضيوف المهرجان من كافة الدول الأوروبية، اجتمعوا لالتقاط صورة جماعية، في حرم معبد الأقصر، تلبية لدعوة محافظ الأقصر، اللواء طارق سعد الدين، والمدير التنفيذي للمهربجان، وديد شكرى، لتوجيه رسالة سلام لكافة بلدان العالم.