التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:20 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| منتصر الزيات: "طيور الظلام" سبب دخولي السجن

تداولت صفحات جماعة الإخوان على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لجزء من حلقة بأحد البرامج على قناة مصر الآن، والذي يقدمه الإعلامي الإخواني، محمد ناصر، أمس الأحد، مع محامي الجماعات الإسلامية، منتصر الزيات، عرض فيه جزءا لفيلم "طيور الظلام"، حيث أكد ناصر أن الكاتب وحيد حامد استخدم الفنان رياض الخولي ليجسد دور الزيات.


وأضاف ناصر، أن المشهد الذي دار بين الفنان رياض الخولي والفنان عادل إمام، كان سابق عصره وقتها، وخاصة جملة "النظام والإخوان مينفعش يعيشوا مع بعض".


ورد عليه الزيات بأن الفيلم خرب دوره وشوهه، لكنه كان بداية صداقته مع الكاتب وحيد حامد، لأن أحد زملائه من المحامين رفع قضية لوقف الفيلم، لكن الزيات وقف في المحكمة ليقول إن "الدراما لا تواجه إلا بالدراما، والفكر لا يواجه إلا بالفكر"، ورفض أن يمنع فيلم بحكم قضائي، ثم بعدها قابل حامد وتصادقا.


وأوضح الزيات أن القصد من الفيلم تخريب دور المحامي المدافع عن الجماعات الإسلامية، موضحا أن دور الخولي كان يرمز له بالنسبة للجماعة الإسلامية، وللقيادى الإخواني المنشق مختار نوح بالنسبة للإخوان، لكنه اعتبر أن الإسقاط الأكبر كان عليه، وأنه تم القبض عليه بنفس التهم التى وجهت للخولي، وكان منها نقل التكليفات من القيادات في السجون إلى العناصر في الخارج، وظل في السجن 9 أشهر.