التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:17 م , بتوقيت القاهرة

نظر دعوى تطالب بإدراج حماس حركة إرهابية.. 22 فبراير

حددت محكمة  القاهرة للأمور المستعجلة، جلسة 22 فبراير، لنظر الدعوى التي أقامها دكتور سمير صبري، المحامي، ضد رئيس الجمهورية ووزيري الداخلية والخارجية، يطلب فيها الحكم باعتبار حماس حركة إرهابية، لثبوت تورطها في العملية الجبانة التي راح ضحيتها أطهر جنود مصر وضباطها من القوات المسلحة والداخلية.


 وقال صبري في دعواه إن حركة حماس إرهابية، حيث ثبت يقينا تورطها في كل الأحداث والعمليات الخسيسة التي ارتكبت على أرض مصر من أعمال تخريب واغتيالات وقتل الأبرياء من المدنيين أو من جنود وضباط القوات المسلحة والشرطة.


 وأضاف أن الجديد الذي يثبت أنها جماعة إرهابية حيث ثبت يقينا تورط هذه الحركة الإرهابية في انفجارات العريش في شمال سيناء التي وقع ضحيتها أكثر من 25 جنديا، بعد أن تم رصد مكالمات بين عناصر إرهابية تهنئ أتباعها بحركة حماس بعد حادث العريش وثبت كذلك أن الصواريخ المستخدمة في العملية لا توجد إلا بقطاع غزة وأن هذه الأحداث مشابهه تماما للأحداث التي وقعت في 28 يناير 2011.


وأرفق صبري في دعواه 92 حافظة مستندات و30 اسطوانة مدمجة، والتمس الحكم باعتبار حماس منظمة إرهابية،  حسب ما ذكر في الدعوى.


كانت قد قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار تامر رياض، في وقت سابق، برفض دعوى أقامها أيضا المحامي سمير صبري، طالب فيها بإعلان حركة حماس منظمة إرهابية، لعدم اختصاصها في ذلك، لأن القضية لا يتوافر فيها شرط الاستعجال.