التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:31 ص , بتوقيت القاهرة

اتحاد طلاب مصر يحدد 9 فبراير موعدا لانعقاد مؤتمره الأول

أكد أمين اتحاد طلاب مدارس مصر، عبدالله الصاوي، أنه تم الاتفاق مع وزير التربية والتعليم، محمود أبو النصر، على انعقاد المؤتمر الأول لمجلس اتحاد طلاب مدارس مصر لعام 2014/ 2015، في 9 فبراير الجاري.


وأشار أمين الاتحاد، في بيان له، اليوم الإثنين، إلى أنه تم مناقشة الاستعدادات النهائية للمؤتمر أثناء اللقاء مع الوزير، اليوم، إضافة إلى إخطار جميع المديريات بموعد انعقاده، وحضور جميع أعضاء المجلس العام لاختيار أفضل من يمثلهم.


وأكد أمين اتحاد طلاب مصر ضرورة إقامة ورش عمل أثناء المؤتمر لتوعية الطلاب، أعضاء المجلس العام الجديد، على كيفية التعاون، فيما بينهم، وسبل حل المشكلات وكيفية التعامل معها، وكيفية التعاون بين وزارة التربية والتعليم واتحاد طلاب مدارس مصر، في إطار حل مشكلات الطلاب والعقبات التي تعوق انتظام العملية التعليمية بالمدارس.


وناقش اللقاء تنفيذ مشروع التعليم المدني لأعضاء الاتحادات الطلابية على جميع المستويات، والذي يتم بالتعاون مع وزارة الدولة للشباب والرياضة، وطمأن الصاوي وزير التربية والتعليم على انتظام التدريب بالمقرات الـ4 للتدريب، عدا شمال سيناء،  لدواعي أمنية.


وتقدم عبدالله الصاوي بعدة مذكرات لوزير التعليم، إحداهما تتعلق بمدرسة بهي الدين الإعدادية بإدارة قصر الزيات محافظة الغربية، حيث اشتكى الطلاب من بعض العقبات التي تعوق سير العملية التعليمية، حيث إن مقاعد المدرسة بحاجة للصيانة، وكذلك دورات المياه وقصر سور المدرسة، إضافة لعدم تفعيل دور المعامل بالمدرسة، وقام الوزير بإحالته للتوجيه المالي والإداري بالوزارة للتحقيق.


إضافة لتقديم الاتحاد عرض مشروع لمحو الأمية وصل الاتحاد من خلال مدرس اللغة العربية بإدارة طلخا بمحافظة الدقهلية، سمير عرفات، حيث أمر أبو النصر بإحالة المشروع للجهات المختصة للدراسة وإعادة العرض عليه.