التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:55 م , بتوقيت القاهرة

ضبط "مطواة" منقوش عليها "رابعة" بحوزة إخواني

ألقي القبض على إخواني وبحوزته "مطواة" تحمل شارة "رابعة"، وبمناقشته اعترف أنه وراء محاولة إحراق كنيستين بروض الفرج في القاهرة، باستخدام زجاجات "مولوتوف".

وتمكن ضابط مباحث إدارة تأمين الطرق والمنافذ، بقيادة النقيب محمد عادل، والمعينة على كمين "المظلات" التابع لدائرة قسم شرطة الساحل، من ضبط  "وليد .ع"،  42 سنة، عاطل، ومقيم بدائرة قسم شرطة روض الفرج، سبق اتهامه  في القضية رقم "1116/2012م قصر النيل" بإلقاء ألعاب نارية على السفارة الأمريكية، خلال ما عرف بـ"أحداث مجلس الوزراء"، وبحوزته سلاحا أبيضا "مطواة قرن غزال" مرسوم عليها علامة "رابعة"، فتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.


بتطوير مناقشة المتهم بمعرفة رئيس مباحث قطاع شمال القاهرة، العميد أشرف عز العرب، أقر بانتمائه لتنظيم الإخوان، واعترف بارتكابه واقعة إلقاء زجاجات مولوتوف على كنيستي "الملاك ميخائيل" و "العذراء" الكائنتان بدائرة قسم شرطة روض الفرج.


و بناءً على إذن من النيابة العامة بتفتيش مسكنه، تمكن رئيس مباحث قسم شرطة الساحل، الرائد علاء خلف الله، من العثور على قطع قماش، تبين تطابقها مع القطع المتحفظ عليها من حادث الكنيسة الثانية، كما تبين تطابق أوصاف المتهم مع صور كاميرات المراقبة الخاصة بالكنيستين، أثناء ارتكاب الواقعتين، فتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.