التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 08:33 م , بتوقيت القاهرة

40 تطبيقا للهواتف الذكية يتنافسون في قمة أبوظبي للابتكارات

يتنافس 40 تطبيقا، على جوائز القمة العالمية الثالثة لابتكارات الهواتف الذكية، التي يستضيفها مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، بمشاركة وفود ومبتكرين من 178 دولة.


ويستعرض أهم 40 منتجا للهواتف في العالم نحو 500 تطبيق في القمة التكنولوجية التي انطلقت فعالياتها في إمارة أبوظبي، الأحد، من بينها تطبيق من شرطة دبي، بجانب تطبيقات من الأردن والمغرب ودول أخرى تتعلق بتطبيقات الهواتف المتحركة في الخدمات المصرفية والتنبؤ بالزلازل وتطوير أجهزة الراديو والخدمات الطبية.


وأكد المدير العام للمركز راشد لاحج المنصوري، ، لصحيفة "الإمارات اليوم"، ضرورة استخدام الأدوات الرقمية لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية وغيرها، بهدف تطوير خدمات جديدة وإيجاد الفرص واستكشاف الحلول على جميع المستويات، من خلال التكنولوجيا لمصلحة الجمهور والشركات والسائحين.


ومثلت شرطة دبي، الإمارات بتطبيق بعنوان "أنت أذكى" وهو تطبيق مجاني يتم تحميله على أجهزة الهواتف المتحركة، ويحتوي على خدمات ذكية كثيرة تتضمن دفع المخالفات المرورية وإنجاز شهادات الحالة الجنائية وإبراء الذمة خلال دقائق وإرسالها لصاحب الخدمة عن طريق البريد الإلكتروني، كذلك خدمات الطريق السريع والاستعانة برجال الشرطة في حالات الطوارئ، والتعرف إلى أقرب مركز شرطة وغيرها من الخدمات الأمنية المتطورة.