التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:26 ص , بتوقيت القاهرة

مسؤول أممي: الوضع الحالي في غزة لا يدعو للتفاؤل

أعرب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سري اليوم الإثنين، عن اعتقاده أن الفرصة ليست سانحة الآن لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينين والإسرائيليين بسبب الانتخابات الإسرائيلية المقررة في مارس المقبل، معبرا عن أمله في أن تستأنف المحادثات عقب تلك الانتخابات.


جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها روبرت سري عقب مباحثاته اليوم مع وزير الخارجية سامح شكري، وقال إنه بحث مع شكرى مجمل تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وعملية السلام، مشيرا إلى أنه نقل للوزير شكري تعازي الأمين العام للأمم المتحدة بان كى كون في ضحايا العمليات الإرهابية التي وقعت مؤخرا بشمال سيناء.


ووصف المنسق الأممي هذه الأعمال بـ"غير المقبولة" لافتا إلى البيان الذي أصدره، مذكرا بأن الأمين العام للأمم المتحدة أصدر بيان إدانة يعبر عن المنظمة، مؤكدا ضرورة الوفاء وبشكل عاجل بالتعهدات التي قطعتها الدول كافة خلال مؤتمر إعادة إعمار غزة الذي عقد بالقاهرة في شهر أكتوبر الماضي من أجل تحسين الظروف المعيشية في القطاع.


وشدد المنسق الأممى على ضروره مضاعفة جهود المجتمع الدولي لمواصلة مساعداته لغزة، خاصة في مجال الإسكان وإعادة بناء الأحياء التي دمرت، أعرب سري عن عدم تفاؤله بسبب الأوضاع التي يشهدها قطاع غزة حاليا والصعوبات التي يواجهها الفلسطينيون بسبب عدم وفاء الدول المانحة بالتعهدات التي قطعتها على نفسها في مؤتمر القاهرة.