التوقيت الخميس، 23 مايو 2024
التوقيت 10:09 م , بتوقيت القاهرة

الغانم: لا بد من إيجاد بيئة تشريعية لجذب الاستثمارات بمصر

عقد رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، الذى يزور الكويت حاليا، لقاء مع أعضاء غرفة التجارة والصناعة بالكويت برئاسة على فنيان الغانم، بحضور مجلس إدارة الغرفة، تم خلاله عرض من الغرفة حول الاستثمار والتبادل التجاري في مصر.


واستعرض محلب خلال اللقاء الجهود التي تبذلها مصر لتحقيق نهضة اقتصادية، وآخر الترتيبات لانعقاد مؤتمر مصر الاقتصادي، وتوجه الحكومة لاستصدار حزمة من التشريعات الاقتصادية التي تعمل على تسهيل الاستثمار وزيادته.


وتقدم الغانم، في كلمة له خلال اللقاء بالتعازي لمصر قيادة وشعبا في ضحايا الحوادث الإرهابية الأخيرة في شمال سيناء، مؤكدا أن الإسلام من الإرهاب براء، وأن شعب مصر أكد عزمه على استعادة دوره.


وأوضح أن وفدا كويتيا زار القاهرة عقب ثورة 25 يناير، وأكدوا أن ثورة مصر قضية عربية، وأن الوقوف إلى جانب مصر هو واجب كما هو التزام مصر بقضايا أمتها.


وشدد على ضرورة إيجاد بيئة تشريعية لجذب الاستثمارات مع التفعيل والتطبيق الجاد في ظل قضاء مستقل، وكذلك استقرار التشريعات والعقود وما تكتسبه من مراكز قانونية، موضحا أن المقياس الحقيقي للاستثمارات في أي بلد هو رضا أبناء البلد نفسه عن تشريعاتهم الاقتصادية، مؤكدا أهمية عدم تمييز المستثمرين عن أبناء البلد المستثمر به أصلا.


وقال إن تعاون الجميع والاستثمار في مصر هو نجاح للعرب جميعا وأن المشاركة في المؤتمر الاقتصادي هو إعلان عن الالتزام بهذا التعاون.