التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:54 ص , بتوقيت القاهرة

دراسة: قطر والإمارات الأكثر غلاء في الخليج

كشفت دراسة استقصائية، أن الغلاء وصل إلى أقصى معدلاته في كل من قطر والإمارات، بينما تصبح المعيشة في عمان هي الأقل تكلفة بين الدول في منطقة الخليج.


وأوضحت صحيفة "ذي ناشيونال" الإماراتية، اليوم الاثنين، أن الدراسة التي أجراها أجراها مركز "نومبيو" للدراسات الاستقصائية قامت على أساس أسعار الإيجار، ووسائل النقل، وسلع البقالة، وكذلك الأغذية والمشروبات بالإضافة إلى المرافق العامة.


وأوضحت الدراسة أن إمارة دبي سجلت الأكثر غلاء داخل الإمارات، إذا ما قورنت بإمارتي أبوظبي والشارقة، بينما تبقى العاصمة الإماراتية هي الأقل من حيث تكاليف المعيشة داخل الدولة الخليجية، كما أن القوة الشرائية داخل أبو ظبي تعد الأقوى إذا ما قورنت بالإمارات الأخرى.


ونقلت الصحيفة الناطقة باللغة الإنجليزية، عن رجل الأعمال الهندي، أرشد خان، والمقيم حاليا في البحرين، قوله إن الحياة داخل الإمارات تبقى الأكثر غلاء خلال المرحلة الراهنة، موضحا أن المعايير التي ينبغي وضعها في الاعتبار عند القياس تتمثل في إيجارات المنازل ومصاريف الدراسة. وشدد أن الحياة في البحرين تبدو أرخص بكثير من مثيلتها في الإمارات.


أضاف أنه "من حيث جودة الحياة، فإن لكل مكان مزاياه وعيوبه، ففي الوقت الذي تحظى فيه دبي مثلا بوفرة الأماكن الترفيهية، فإنه من الصعب أن تجد الوقت الكافي لتقضيه مع أسرتك هناك، بينما الخيارات تبقى محدودة للغاية في البحرين في هذا الإطار."