التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 02:37 م , بتوقيت القاهرة

اعتصام مرضى الفشل الكلوي بدسوق داخل مركز غسيل الكلى الجديد

اعتصم عدد من مرضى الفشل الكلوي وذويهم، بقرية محلة دياي، التابعة لمركز دسوق بكفر الشيخ، والقري المجاورة لها، داخل مركز غسيل الكلى الجديد، اليوم الإثنين، اعتراضا على عدم تشغيل الفترة المسائية حتى الآن.


وأعلن المرضى المعتصمين استمرار اعتصامهم، لحين الموافقة من قبل وزارة الصحة، ومديرية بكفر الشيخ، على تشغيل الفترة المسائية.


وأشار حمادة الديك، أحد المعتصمين، والذي يعانى والده من الفشل الكلوى، أن الاعتصام بدأ الساعة الثامنة صباح اليوم الإثنين، من أجل تشغيل "الشفت الثاني"، وتواجد بعد ذلك مدير الإدارة الصحية بدسوق الدكتور محمد فوزي أغا، ورئيس مجلس قرية محلة دياي فيصل بركات، ورئيس مجلس إدارة جمعية التعاون والتطوير الخيرية المشرفة على المركز عماد بدر، وعدد من أهالى المرضى وأهالى قرية محلة دياي.


وأكد مدير الإدارة الصحية بدسوق، أنه تم الاتفاق على تشغيل الشفت الثاني، موضحا أنه سيكون هناك عجزا في التمريض، وسيتم تعويضه من مستشفى دسوق، مشيرا لوجود إمكانية لتشغيل الفترة المسائية، اعتبارا من اليوم، إلا أن الحالات الموجودة ستقوم بعمل الغسيل الكلوي، غدا الثلاثاء، وكذلك تم انتداب عامل نظافة من وحدة طب الأسرة بمحلة دياي لتشغيل الفترة المسائية.


وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية التعاون والتطوير، أن العاملين بمركز الغسيل، أكدوا وجود عطل بمحطة المياه في المركز، ووافق مجلس إدارة جمعية التعاون والتطوير على استبدال الفلاتر وحل المشكلة في وقتها، لتذليل العقبات وتشغيل الفترة المسائية، مؤكدا أنه تم الاتفاق مع الدكتور محمد فوزى أغا والدكتور عبدالقادر بدران على إنهاء جميع مشاكل مركز الغسيل الكلوي.


من جانبه، أجرى محافظ كفر الشيخ المستشار محمد عزت عجوة، اتصالا هاتفيا  بمدير المركز الدكتور عبدالقادر بدران، للاطمئنان على المرضى حل المشكلة .


يذكر  أهالي قرية محلة دياي، التابعة لمركز دسوق، أنشأوا مركزا لغسيل الكلى، بالجهود الذاتية، بتكلفة مليوني جنيه، عن طريق جمع التبرعات الخيرية من أهالي القرية، تحت إشراف جمعية التعاون والتطوير.