التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 02:14 م , بتوقيت القاهرة

"مصر للطيران": 25% تخفيضا للمشاركين في المؤتمر الاقتصادي

أكد وزير الطيران المدني حسام كمال أن الوزارة تنسق بشكل دائم ومباشر مع الوزارات المعنية للتحضير والتجهيز للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ في مارس المقبل.


وطبقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم، الاثنين، أصدر وزير الطيران قرارا بتشكيل فريق عمل من داخل الوزارة يضم جميع القطاعات من المطارات والملاحة ومصر للطيران وسلطة الطيران المدني للإعداد والتنظيم لاستقبال الوفود والمشاركين بالمؤتمر.


وقال كمال إنه يجري حاليا رفع كفاءة استراحات الخدمة المميزة وكبار الزوار بمطار القاهرة، سواء في مبنى الركاب رقم 1 أو مبنى الركاب رقم 3، وكذلك جميع صالات المطار والاستراحات بمطار شرم الشيخ.


ووجه وزير الطيران بتقديم كل التسهيلات اللازمة ليخرج المؤتمر بالصورة التي تشرف مصر، كما تقدم مصر للطيران تخفيض قدره 25% على جميع رحلاتها الدولية للمشاركين في المؤتمر من جميع أنحاء العالم مساهمة في هذا الحدث القومي.


أما المشروعات التي تطرحها الوزارة بالمؤتمر، فهي مرحلة هامة من مشروع مدينة المطار تتكون من ثلاث قطع تبلغ مساحتها 3 ملايين متر مربع لإقامة مناطق استثمارية ذات أنشطة متعددة خلصت إليها الدراسة التي قامت بها شركة إيكوم الإنجليزية.


وكان وزير الطيران قام بجولة تفصيلية مع رئيس مجلس الوزراء داخل جميع صالات السفر والوصول بمطار شرم الشيخ، وكذلك الاستراحات الخاصة بكبار الشخصيات، ووجه رئيس مجلس الوزراء بتذليل كافة العقبات والتأكيد على حسن استقبال وتوديع ضيوف مصر، والاهتمام بالمظهر الحضاري للمطارات، لأنها تعتبر الواجهة الأولى لمصر أمام ضيوف المؤتمر.