التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:55 م , بتوقيت القاهرة

خليجي يشتري الأموال من النجوم !

أصدرت محكمة جنايات دبي بالإمارات، أمس الأحد، حكما بحق 3 أشخاص من جنسية دولة إفريقية، حاولوا الاحتيال على خليجي لأخذ مبلغ 75 ألف دولار منه، بعد ادعائهم القدرة على مضاعفة الأموال بالحصول عليها من النجوم.


وأوضحت صحيفة "الإمارات اليوم"، في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن المحكمة قضت بمعاقبة المتهمين بالسجن 3 سنوات، مع تغريمهم مبلغ 10 آلاف درهم، بالإضافة إلى إبعادهم عن الإمارات بعد قضاء العقوبة، بعد إدانتهم بالشروع في الاحتيال على المجني عليه، وحيازتهم أموال مزيفة تقدر بـ 465 ألف و300 دولار أمريكي.


وتأتي تفاصيل واقعة الاحتيال برواية المجني عليه للشرطة في شهر "أغسطس / آب" الماضي، وذلك عندما تلقى الخليجي اتصالا من أحد الجناة، ادعى خلاله أنه رجل دين وذو معرفة بالفلك، كما أنه يستطيع أن يرزقه بأموال وفيرة، طالبا منه أن يسلمه مبالغ مالية من أجل شراء بخور وماء مقدس وأشياء أخرى، تساعده في عملية زيادة الأموال.


وعلى الرغم أن الخليجي لم يعيره أي اهتمام في البداية، إلا أنه وبتكرار اتصال أحد المحتالين الثلاثة أكثر من مرة، اتفقوا على أن يلتقوا في مدينة العين، وخلال اللقاء طلبوا منه تسليمهم 7 آلاف درهم لشراء المواد اللازمة لعملية التنجيم.


اشترى الجناة مادة تشبه الزعفران، وأبلغوا المجني عليه بأنها تستخدم لإنزال الروحانيات، وأنها تزيد الأموال، وبعد 20 يوما عاود الجناة الاتصال بالخليجي، وأبلغوه بأنهم يمتلكون ملايين من الدولارات تحتاج إلى مادة كيماوية لإزالة الأختام من عليها، فشك الخليجي في مطالبهم المتكررة فأبلغ الشرطة، والتي طلبت منه مسايرتهم حتى تستطيع أن تلقى القبض عليهم.


وبتحديد موعد آخر لللقاء، قابل الرجل الخليجي الجناة، وكان معه مبلغ 75 ألف دولار، بناءا على طلبهم، فيما أحضروا هم نحو نصف مليون دولار، وبمتابعة أجهزة الشرطة لعملية تسليم الأموال، ألقت القبض على الجناة، وأحالتهم إلى الجهات المختصة.