التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:57 ص , بتوقيت القاهرة

صور| حقيقة حريق برج خليفة في دبي

دبي- وكالات:


نفت شرطة دبي، الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، عن اندلاع حريق ببرج خليفة الشهير في دبي.


ونقلت وسائل إعلامية إماراتية، مساء الأحد، عن مسؤولين بالشرطة قولهم، إن ما ظهر على برج خليفة مجرد ضباب وهو ما أوحى لسكان المدينة أن هناك دخان حريق، وأوضحت الشرطة لم نتلق أي بلاغ أو تنبيه بوجود حريق.


طمأن حساب باسم برج خليفة في عدة تغريدات له على موقع "تويتر"، باللغتين العربية والإنجليزية، متابعيه، نافيا نشوب حريق في أي من طوابقه، موضحا أنه في هذا الوقت من السنة عادة تتكون السحب المنخفضة الضبابية حول البرج.


في مثل هذا الوقت من السنة تتكون السحب و الضباب الكثيف حول #برج_خليفة. نود أن نطمأن الجميع بسلامة برج خليفة بخير! #ريتويت


— Burj Khalifa (@BurjKhalifa) February 1, 2015
It's that time of year the clouds gather around #burjkhalifa & trick us. It's just fog, our beloved #Burjkhalifa is safe & shining!


— Burj Khalifa (@BurjKhalifa) February 1, 2015


مؤكدا للجميع سلامة البرج وعدم وجود ما يقلق، في حين تداول مغردون هذه الكلمات لنفي شائعة الحريق، واتهم بعض المستخدمين الإماراتيين عناصر جماعة الإخوان بنشر الشائعة بهدف ضرب اقتصاد إمارة دبي، موضحين أن مخططهم مصيره الفشل.


موضوع حريق برج خليفة الوهمي أثبت لنا كم من الناس يتمنَّوْن سقوطنا ! لكن هيهات قاعدين لكم يا اخوان البنّا قاعدين


— خليفة (مغرد إماراتي) (@alsnafi_4uae) February 1, 2015
مفيش حريق في برج خليفة ..والعامود الجانبي اللي في الصورة اللي بعض الناس بيتداولوها ده مش بتاع مطافي ده عامود للبناء


— Nasry Esmat (@nasry) February 1, 2015


يذكر أنه نشرت صورة قبل قليل على مواقع التواصل وتداولها عدد من المستخدمين معلقين عليها بأن حريقا شب في أعلى البرج كما يظهر للوهلة الأولى من الصورة الامر الذي نفته غدارة البرج وكذلك شرطة دبي.




يذكر أن برج خليفة في من 6 سنوات، وتم افتتاحه للجمهور في 2010، وليست هذه المرة الأولى الذي يشهد برج خليفة إنذارا بوجود حريق حيث في مثل هذا الوقت من كل عا دبي، هو أطول برج في العالم بارتفاع 828 مترًا، واستغرق بناؤه ما يقربم يتجمع الضباب عند قمة البرج.