التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 01:23 ص , بتوقيت القاهرة

محاكمة مدير مدرسة و7 مدرسين تسببوا في مقتل طالب

وافق نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار علي رزق، اليوم الأحد، على إحالة مدير مدرسة ثانوي و7 مدرسين للمحاكمة التأديبية، لتسببهم في مقتل طالب وإصابة زميله داخل المدرسة.


كشفت تحقيقات رئيس النيابة طه حسين، أن" نوال. ا"مديرة مدرسة شبين القناطر الثانوية بنين سابقا، ومدير عام بالإدارة التعليمية، أهملت في الإشراف على أعمال مسؤولي الأمن والمشرفين، ما ترتب عليه حدوث مشاجرة في فناء المدرسة، أسفرت عن مصرع طالب وإصابة آخر، ووقّعت على محضر إثبات حالة، بما يفيد بحدوث المشاجرة خارج المدرسة على خلاف الحقيقة. وللتغطية على الواقعة، وقعت على إفادة بغياب الطالب المتوفي، وإصابة زميله.


وتبين من أوراق القضية أن "عبدالعال. ع"، مدرس رياضيات بالمدرسة، أهمل في أداء أعماله المكلف بها بأن لم يقم بمتابعة مسؤول أمن البوابة، ما أدى لترك البوابة مفتوحة ودخول غرباء إلى فناء المدرسة، وحدوث مشاجرة داخل المدرسة، أدت إلى مقتل الطالب وإصابة زميله.


كما أهمل "أحمد. م" أمين مرافق زراعية بالمدرسة، بوصفه مسؤول أمن بوابة المدرسة، في أداء عمله، ما ترتب عليه ارتكاب جريمة قتل داخل المدرسة. وأهمل المدرسان حسن عبده علي، ومختار عبدالفتاح عوض، بوصفهما مشرفين على ديوان المدرسة.