التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:22 ص , بتوقيت القاهرة

جهود دبلوماسية لوقف بث الفضائيات التابعة لـ"الإخوان"

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي أن الوزارة تجري في الآونة الأخيرة، اتصالات مكثفة مع الجانب الفرنسي لاتخاذ الإجراءات اللازمة والحازمة تجاه بث هذه القنوات الفضائية التابعة لجماعة الإخوان من مواد تحض على العنف والإرهاب والكراهية على القمر الصناعي الفرنسي، وذلك في ضوء ما يجمع البلدين من علاقات متميزة ومن أهداف مشتركة تتعلق بمحاربة الإرهاب.


وأضاف المتحدث في بيان له اليوم الأحد، أن وزير الخارجية سامح شكري طالب سفير مصر في باريس والقطاع المعني بالوزارة بالتحرك في هذا الشأن، أخذا في الاعتبار السوابق التي قام بها القمر المشار إليه بإغلاق قنوات مماثلة بسبب التحريض علي الكراهية.


وأضاف البيان أن "اتصالات الوزارة تأتي في إطار الجهود والتحركات الخارجية لمواجهة آفة الإرهاب البغيضة، والقضاء علي التنظيمات الإرهابية وأدواتها الإعلامية التي تحرض علي القتل والإرهاب وتعميق الكراهية وهدم مؤسسات الدولة الشرعية، وذلك من خلال أقمار صناعية أوروبية ومن بينها القمر الفرنسي يوتل سات".


يذكر أن عددا من القنوات الفضائية التابعة لجماعة الإخوان يبث من تركيا عبر أقمار صناعية غير مصرية، وتذيع موادا تحريضية على مؤسسات الدولة المصرية.