التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:32 ص , بتوقيت القاهرة

الدفاع عن متهمي "غرفة عمليات رابعة": هؤلاء ثلة آمنوا بربهم

 
كتب- عبدالله الشافعي
 
قال عاطف مصطفي، دفاع المتهمين رقم 11 و 12 بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة "، "إن هؤلاء المتهمين داخل القفص ثلة آمنوا بربهم، وهم رموز مصر في المجالات المختلفة، وأأكد أنهم ليسوا متهمين جنائيين بل هم سجناء الرأى في قضايا سياسية، شئنا أم أبينا" وخاطب هيئة المحكمة "يقيني في الله يجعلني مطمئنا لحيادكم وعدالتكم، وأطلب من عدالتكم الحكم ببراءة المتهمين لانتفاء أركان الجريمة المسندة إليهم"
 
واختتم مرافعته، بتوجيه رسالة إلى المتهمين في القضية، "أيها الثلة المباركة.. لا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين".
 
 
جاء ذلك خلال نظرمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، اليوم الأحد، جلسة استكمال مرافعة الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ "غرفة عمليات رابعة"، والمتهم فيها مرشد جماعة الإخوان، محمد بديع، و 50 آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة.
 
كانت النيابة قد اتهمت عددا من قيادات الإخوان بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات الجماعة، بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، إضافة إلى التخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس.