التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:47 م , بتوقيت القاهرة

وصول جثمان القتيل السعودي بأمريكا إلى الرياض

أعلن الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد العيسى، انتهاء إجراءات نقل جثمان المبتعث السعودي منصور آل حزوير اليامي، والذي توفي صباح أمس السبت متأثرا بجراحه، بعد إصابته بطلق ناري تعرض له من عصابة حاولت سرقته بكاليفورنيا.


وأوضح موقع "عاجل" الإخباري، التابع لوزارة الثقافة والإعلام السعودية، أن الملحق الثقافي قدم العزاء لشقيق القتيل، الذي يدرس في نفس المدينة، مشيرا إلى أن إجراءات نقل جثمان اليامي إلى السعودية ستنتهي غدا الاثنين.


يذكر أن الطالب السعودي المبتعث في كاليفورنيا، منصور اليامي، لقى حتفه صباح أمس السبت، بعد إصابته بطلق ناري تعرض له من عصابة حاولت السطو عليه، وذلك قبل نحو أسبوعين في مدينة سانتا انا بولاية كاليفورنيا، غرب الولايات المتحدة.


كما أشار أقارب وزملاء الطالب السعودي، إلى أن الحادثة وقعت في 19 من شهر يناير/ كانون الثاني المنصرم، وذلك في أثناء اتجاه اليامي من مدينة أرفين، لزيارة أحد أصدقائه في مدينة سانتا آنا، إذ استوقفته عصابة مكونة من شخصين يقودان سيارة كامري، وطالباه بتسليم أمواله.


وأوضحوا أنه على الرغم من أن الطالب السعودي أخبر اللصين بأنه لا يمتلك مالا وأعطاهما هاتفه المحمول وبعض متعلقاته، فإنهما لم يقتنعا، وأصرا على الحصول على المال، فحاول اليامي المغادرة بسيارته، فأطلق أحدهما النار عليه، واخترقت الرصاصة أحشاء الطالب السعودي واستقرت في عموده الفقري، قبل أن يفارق الحياة صباح أمس متأثرا بإصابته.


جدير بالذكر، أن السلطات الأمنية الأمريكية استكملت التحقيق في قضية مقتل اليامي، إذ حققت مع أخيه ومرافقيه في المستشفى، وستجرى عملية تشريح الجثمان، فيما لم تتوصل السلطات الأمنية إلى حقيقة الجناة حتى الآن.


ويعد الحادث هو الثاني من نوعه في ولاية كاليفورنيا خلال أقل من عام، إذ لقي المواطن السعودي عبد الله القاضي، حتفه على يد لص استدرجه وسرق سيارته، وألقى جثته في العراء لمدة طويلة، قبل أن تعثر عليها السلطات الأمريكية، وتلقي القبض على الجناة.