التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:12 ص , بتوقيت القاهرة

صور| بدء حملة لإزالة التعديات على 71 فدانا بالمنوفية

بدأت مديرية أمن المنوفية، بالتعاون مع الأمن المركزي وفرقة السادات، وجهاز ومجلس المدينة، المرحلة الأولى، من عملية إزالة التعديات على 71 فدانا من أملاك الدولة، والتي وضع بعض البدو والعرب أيديهم عليها.


قامت قوات الأمن باجتياح الأراضي الزراعية، وهدمت المباني التي أقامها البدو عليها، في أولى المراحل لعودة الأرض إلى أملاك الدولة، وإقامة عدد من المشاريع عليها، أو إعادة زراعتها، لصالح شباب الخريجين.


وقال محافظ المنوفية، الدكتور أحمد شيرين فوزي، في تصريحات خاصة، إن قوات الأمن بمديرية أمن المنوفية، ستظل ما يقرب من أسبوع كامل في الأراضي لإزالة كافة التعديات أملاك الدولة، مضيفا أن عمليات الإزالة تمت مرتين في من قبل، وكان آخرها في عهد محافظ المنوفية الأسبق، المستشار أشرف هلال، مؤكدا أن هذه المرة سيتم عمل مشروعات عليها في أقرب وقت، منعا لتكرار التعديات مرة أخرى.


وأضاف رئيس مجلس مدينة السادات، هشام عبد الباسط أن عمليات إزالة التعديات على الـ71 فدانا، سوف تتم بصورة سريعة، وعلى مراحل تنتهى بنهاية الأسبوع الجاري, مؤكدا أن بعض البدو من واضعى أيديهم على الأرض، قاموا بإخلاء المنازل، التي أقاموها، وغادوا المنطقة.