التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:13 م , بتوقيت القاهرة

السعودية تستضيف رابع مؤتمر دولي للتعلم الإلكتروني

تستضيف المملكة العربية المؤتمر الدولي الرابع للتعلم الإلكتروني والتعلم عن بُعد، في الفترة من 1 إلى 4 مارس/ آذار المقبل، بمشاركة  18 خبيرا من نخبة التربويين والباحثين وصناع القرار على مستوى العالم، لمناقشة مستجدات التعلم الإلكتروني.


ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية، اليوم الأحد، عن مدير المركز الوطني السعودي، للتعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد، الدكتور عبدالله المقرن، أن المتحدثين في المؤتمر سيكونون من دول مختلفة، ويملكون رصيدا من الخبرات والتجارب التي سيفيدون بها خلال الجلسات.


وأوضح المقرن، أن المتحدثين سيطرحون خلال المؤتمر أحدث الدراسات العلمية في مجال التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد، كما أنهم سيناقشون أحدث التطبيقات والممارسات في بيئة التعلم الإلكتروني المبتكرة والمتميزة، إضافة إلى استعراض التجارب والاتجاهات العالمية الحديثة في استخدمات المحتوى الرقمي وأساليب تطويره.


وبحسب المقرن فإن من أبرز هؤلاء المتحدثين هم أستاذ التعليم عن بعد والتعليم التكنولوجي في جامعة سينز الإسلامية الماليزية في نيالا روزهان بن محمد إدروس، و أستاذ علوم الحاسوب وتقنيات التعليم في جامعة تونس في تونس محمد الجمني، وأستاذ تكنولوجيا التعليم في جامعة أولدنبورغ في ألمانيا أولاف زواكي-ريختر.


كما ستشارك في المؤتمر أستاذ مشارك في قسم تقنية المعلومات في كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود الدكتورة هند بنت سليمان الخليفة، بصحبة مجموعة كبيرة من الباحثين وأساتذة النظم الرقمية في التعلم.