التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:24 م , بتوقيت القاهرة

دبلوماسيون عن بيان العقاب الثوري: "كلامهم فارغ"

تجاهل عدد من السفارات الأجنبية والعربية في مصر، بيان حركة العقاب الثوري، الذي أذاعته قناة رابعة، التابعة للإخوان، من استهداف دبلوماسييها والسائحين المتواجدين في القاهرة، والذي منحهم مهلة لتصفية أعمالهم ومغادرة  البلاد قبل 28 فبراير الجاري.


وأجمع عدد من الدبلوماسيين على استمرار عملهم، واصفين تهديدات الجماعة بـ"الكلام الفارغ"، حيث رأت أن جماعة الإخوان مستمرة دائما في التهديدات للرعايا الأجانب والمصريين علي حد سواء، ومعظمها ينتهي بالفشل.


قال المسؤول الإعلامي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، مفيد الديك، لـ "دوت مصر"، إن العمل بالسفارة الأمريكية بالقاهرة مستمر كطبيعته لحين التأكد من جدية هذه التهديدات، مشيرا إلى أنه لم يصل السفارة أي بيان رسمي يفيد بغير ذلك.


وبدوره، صرح مصدر بالسفارة البريطانية، بأن هذه ليست المرة الأولى التي توجه الجماعات الإرهابية التهديدات للرعايا الأجانب على أرض مصر، قائلا"نحن على علم بالتقارير حول التهديدات ضد مصر ونراقب الموقف" مؤكدا أن هناك إجراءات أمنية مشددة وتنسيقات مستمرة مع وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن السفارة كانت تعمل بالفعل خلال الذكرى الرابعة لـ 25 يناير دون أن تخشى من تهديدات إرهابية.


من جانبهما، أكد مسؤولان إعلاميين لكل من السفارة الفرنسية والمغربية أن السفارتين تجاهلتا البيان الصادر عن حركة "العقاب الثوري" ولم يتم حتى مناقشته.


وكانت قناة رابعة التابعة لجماعة الإخوان، قد أذاعت بيانا أمس السبت، تمنح فيه مهلة للسفارات الأجنبية العاملة في مصر حتى 28 فبراير الجاري لمغادرة مصر.