التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:09 م , بتوقيت القاهرة

شقيق صحفي الجزيرة الأسترالي: الإفراج عن "جريست" شائعات

ذكر شقيق صحفي الجزيرة الأسترالى المعتقل، بيتر جريسته، أن العائلة ليس لديها أي معلومات أو تأكيد رسمي بشأن ما تردد عن صدور مرسوم رئاسي بالإفراج عن شقيقه وترحيله إلى أستراليا، وفقا لما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية.


ونشر شقيق الصحفي الأسترالي تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر قال فيها:"أرحب بالأنباء الواردة بشأن ترحيل جريسته، لكني لم أتلق أي تأكيد رسمي.. شائعات، شائعات، شائعات"، ردا على الشائعات التي تناقلتها الصحف الأسترالية عن صدور مرسوم رئاسي بالإفراج عن جريست وترحيله إلى بلاده.


وقال أندرو خلال حوار مع شبكة ABC الأسترالية :"العائلة سمعت عن تلك المعلومات من خلال وسائل الإعلام الإجتماعية، ولم نصدق المعلومات إلا في حال تلقينا تأكيد رسمي ورأيت شقيقي يركب الطائرة للعودة إلى دياره".


وأشار أندرو إلى أن شقيقهما الثالث الذي يدعو مايك، كان في مصر وعلى تواصل مع مسؤول بالسفارة الأسترالية بالقاهرة، وأعتقد أنه في حال صدرو مرسوم رئاسي، لكانت السفارة الاسترالية علمت بالأمر نظرا لأن الحكومة الاسترالية تدعم القضية وتعمل على ترحيل جريست".


لم يصدر حتى الآن أي تعقيب من جانب الحكومتين المصرية والأسترالية حول هذه الأنباء، إلا أن والدا جريست قدما التماسا للرئيس عبدالفتاح السيسي لإطلاق سراحه وقالا إنهما يرحبان بالأخبار التي تتحدث عن دراسة السيسي لموضوع إطلاق سراحه.