التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:52 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ شمال سيناء يتفقد المواقع المتضررة بالعريش

تفقد محافظ شمال سيناء، اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، يرافقه مساعد وزير الداخلية لأمن القناة، اللواء سميح أحمد بشادي، و مدير الأمن اللواء فؤاد طلبة عثمان، و سكرتير عام المحافظة، اللواء سامح عيسى، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي، عطية محمد محسن، بتفقد المباني المتضررة من تفجيرات العريش.


وزار المحافظ عددا من الوحدات السكنية، المطلة على محيط مديرية الأمن، والتي تضررت من التفجيرات، حيث التقى بالمواطنين والأسر المقيمة بها، واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم.


وأكد في تصريحات صحفية، أنه قرر تشكيل لجان لحصر المباني المتضررة، والتي ستنتهى من عملها خلال الأسبوع الجاري، ليتم تعويض أصحابها عن الخسائر والتلفيات التي لحقت بهم جراء التفجيرات.


وأعلن المحافظ أن هناك 3 مناطق تضررت من التفجيرات التي استهدفت المقرات الأمنية، وهي المساكن والمحلات التجارية المواجهة لمديرية الأمن، ومنطقة الريسة، وديوان عام المحافظة، والمساكن والمنشآت المحيطة بها، مشيرا إلى أن أعمال الحصر تتضمن الخسائر والتلفيات، وتقدير التعويضات المناسبة.


وأضاف أنه بالنسبة للمنشآت الحكومية، فقد تم حصرها وتقدير التلفيات الواقعة بها، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار السيد وزير التنمية المحلية للتصديق على المبالغ اللازمة، طبقا للمقايسات لإصلاح وتجديد التلفيات، ومنها ديوان عام المحافظة، ومديرية الأمن، ومقر الأمن الوطني، ومجمع المحاكم.


ومن جانبه أعلن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، عطية محمد محسن، أنه وفقا لتعليمات المحافظ، وموافقة وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، قامت اللجنة اعتبارا من أمس، بحصر المباني المتضررة من شقق ومحلات تجارية في المناطق المضارة، وتم حتى الآن حصر 76 شقة ومحلا تجاريا، وسيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، استكمال عمليات الحصر، تمهيدا لصرف التعويضات.