التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:48 م , بتوقيت القاهرة

صحيفة يابانية: مطار دبي يتفوق على هيثرو اللندني

قالت صحيفة "نيهون كيزاي شيمبون" اليابانية، اليوم السبت، إن مطار دبي الدولي تفوق على مطار لندن "هيثرو" ليصبح أكثر المطارات ازدحاما في العالم لعام 2014، حيث تظهر البيانات ارتفاع أعداد المسافرين فيه بنسبة 6% للعام الحالي لتصل إلى أكثر من 70 مليون مسافر.


وجاء في تقرير نشرته الصحيفة أن دبي تستفيد من الشعبية المتنامية لشركات الطيران شرق الأوسطية ومن موقعها كنقطة عبور ملائمة للسفر دوليا بحيث شهد مطار دبي زيادة حادة في أعداد المسافرين على رحلاته إلى أوروبا والهند ودول آسيوية أخرى السنة الماضية.


ومن المتوقع أن تزداد قدرته الاستيعابية السنوية لعدد المسافرين إلى 90 مليون مسافر هذا العام بسبب تعزيز مرافق المطار وأن يصل عدد المسافرين إلى 79 مليون مسافر نظرا لزيادة عدد الرحلات من وإلى دبي.


وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من أن مطار "هيثرو" حقق زيادة في عدد المسافرين دوليا بنسبة 1% فقط ليصل عدد المسافرين العام الماضي إلى 68 مليون مسافر، فإنه سيكون من الصعب على مطار هيثرو زيادة أعداد المسافرين أكثر من ذلك، بإضافة طرق أخرى، وذلك لامتلاكه عددا محدودا من بوابات المغادرة والوصول.


وأضافت الصحيفة اليابانية أنه من المتوقع أن تتخذ هيئة مطارات المملكة المتحدة قرارا بحلول الصيف، في ما إذا كانت ستبني أو توسع المدرجات في مطار هيثرو، وفي هذا الوضع من المتوقع أن يبقى مطار هيثرو متأخرا وراء مطار دبي في جذب المسافرين.