التوقيت الإثنين، 26 أكتوبر 2020
التوقيت 05:56 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محلب يتفقد الأوضاع في المطرية

تفقد رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، شوارع المطرية، اليوم السبت، بمرافقة وزراء الشباب والأوقاف والآثار، ومحافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، للوقوف على آخر المستجدات بحي المطرية، والذي شهد أعمال عنف خلال الأيام الماضية.


وبدأ "محلب" جولته سيرا على الأقدام من شارع عمر المختار والترولي، مطالبا بوضع برنامج زمني محدد لأعمال التطوير التي تتم، كما زار منطقة فضاء، تبلغ مساحتها 54 فدانا ملك لوزارة الأوقاف، وغير مستغلة منذ سنوات، انتظارا لموافقة وزارة الآثار، حيث طالب وفد من القيادات الشعبية للحي في لقاء سابق مع "محلب" بضرورة استغلالها في مشروعات تنموية وخدمية.


ووجه محلب، وزراء كل من الشباب والأوقاف والآثار ومحافظ القاهرة، بسرعة تحديد موقف هذه الاراضي، وإعادة تخطيطها في حالة عدم وجود آثار بها، حتى تكون هناك ملاعب وحدائق ومتنزهات يستفيد بها أهالي المطرية، وتسهم في رفع جودة الحياة بالمنطقة، على أن يكون هذا المشروع قوميا للأهالي.


وشدد، على سرعة الانتهاء من تطوير سوق الخميس في موعد زمني محدد، وكلف مسئولي هيئة الأوقاف بذلك، قائلا: "اللي مش هيخلص يمشي"، خاصة وأن السوق يضم 3 آلاف مكان للبائعين.


ومن جانب آخر، طالب عدد من المواطنين، المتضررين من إزالة 4 عمارات خاصة بهم، كانت مقامة على هذه الأراضي، بتقنين أوضاعهم، فيما رفض رئيس الوزراء بشكل قاطع، تقنين أية تعديات على أراضي عامة، مؤكدا أن الدولة حاضرة ويدها حديدية.


وزار المهندس إبراهيم محلب أيضا، كوبري محور مؤسسة الزكاة بالمطرية والذي يربطها بالطريق الدائري، مطالبا بوضع البرامج الزمنية المقررة لتشغيل الكوبري.