التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:25 ص , بتوقيت القاهرة

بعد كلمة السيسي.. مغردون عرب: كلنا فداء أرض الكنانة

"السيسي" و"سينا" و"كلنا الجيش المصري".. كلمات انتشرت سريعا على مواقع التواصل الاجتماعي عقب الكلمة التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي للشعب المصري، مساء السبت، في أعقاب انتهاء اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة للوقوف على آخر تطورات الأحداث في شمال سيناء، عقب التفجيرات التي شهدتها.


وعبر "تويتر" و"فيس بوك" ومواقع اجتماعية أخرى  اقتبس مستخدموها جملا مقتطعة من حديث السيسي، معبرين بكل اللغات عن دعمهم له ووقوفهم بجانب القوات المسلحة.







ولم يقتصر الأمر على المغردين المصريين، بل شاركهم مستخدمون آخرون من دول عربية مختلفة، كما يظهر من حساباتهم الشخصية بموقع التواصل، الذين انشغلوا بالتغريد عن كلمة الرئيس المصري والحرب على الإرهاب، موضحين أن التاريخ يؤكد فشل مساعي هذه القوى وأن القوات المسلحة المصرية تمثل درع حماية الوطن العربي وليس مصر فقط، وشددوا على أنهم جنود مصر من المحيط إلى الخليج أوفياء بالدفاع عنها وشعبها ومساندة أجهزتها العسكرية في دورها لحماية المنطقة العربية.












من جانبهم، قال بعض المغردين المصريين إن رسالة الرئيس السيسي للشعب "وصلت" وأنهم جميعا سيصطفون معا يدا واحدة لمحاربة الإرهاب، منوهين بعدم الاستخفاف أو الاستهانة بالكلمات والتغريدات الداعمة للجيش المصري، وأكدوا أن هذه الكلمات ترفع من الحالة المعنوية لرجال القوات المسلحة، وأن الحرب المعنوية بالكلمة وبناءها لدى رجال الجيش تقوي العزيمة ولا تقل أهمية عن عتاد الجندي وسلاحه.


 






 


يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ألقى كلمة للشعب المصري بثها التلفزيون الرسمي، اليوم السبت، عقب انتهاء اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة للوقوف على آخر تطورات الأوضاع بشمال سيناء عقب تفجيرات، وُصفت بأنها أعمال انتقامية إرهابية، استهدفت ثكنات عسكرية ومنشآت أمنية وشرطية بضاحية السلام بالعريش، وأودت بحياة عدد كبير من المدنيين والعسكريين وخلفت عشرات الجرحى.