التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 10:32 م , بتوقيت القاهرة

خاص| الحكومة اليمينة المستقيلة: الحوثيون يتحملون مسؤولية البلاد

قال الناطق باسم الحكومة اليمنية المستقيلة، راجح بادي، اليوم السبت، إن الحكومة اليمنية مصرة عن استقالتها ولن تتراجع عنها.


وعمن يسير المصالح والمؤسسات الحكومية في ظل استقالة الحكومة اليمنية، قال بادي في اتصال هاتفي مع "دوت مصر": لا أعلم، فهذا أمر يتحمله الحوثيين.


وعن توقعاته لمصير الأزمة اليمنية عقب انسحاب العديد من القوى اليمنية من الحوار الذي يرعاه مبعوث الأمم المتحدة لليمن، جمال بن عمر، نفى بادي فشل الحوار، قائلا: "الحوار مستمر، وأتمنى أن ينتهون إلى اتفاق قريبا يرضي جميع الأطراف".  


وكان الرئيس اليمني المستقيل، عبد ربه منصور هادي، اشترط، اليوم السبت، تغير الوضع الأمني ونقل الحوار إلى مدينة تعز بدلا من صنعاء التي تخضع لسيطرة مسلحي جماعة "أنصار الله" الحوثيين، للرجوع عن الاستقالة التي تقدم بها.


وقال أحد المشاركين في اجتماع بين ممثلين عن أحزاب يمنية والرئيس المستقيل هادي، لـ "سكاي نيوز عربية" إن النقاش تناول صعوبة عقد الحوار بصنعاء "كونه يجري تحت تهديد القوة".


وأضاف: "لمسنا من الرئيس هادي أنه مصمم على قرار الاستقالة، وأن العدول عنها يتطلب تغيرا في الظروف الأمنية بصنعاء وتغيير مكان الحوار إلى مدينة تعز" بجنوب البلاد.