التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:22 ص , بتوقيت القاهرة

وكيلة مدرسة تجبر معاقا الامتحان بالأدوار العليا بالأقصر

قرر مدير إدارة القرنة التعليمية غرب الأقصر أحمد مختار، نقل وكيلة إحدى المدارس إلى ديوان الإدارة لحين انتهاء التحقيق معها، بعد أن أجبرت طفلا معاقا إعاقة كاملة بالقدمين على أداء الامتحان داخل لجنة بالدور الخامس بالمدرسة، وذلك نكاية فى والدته لوجود خلافات شخصية بينهما.


تم إخطار عبد الجواد عبد العال وكيل وزارة التربية والتعليم، والذي وافق على الفور بإجراء التحقيق في الواقعة.


وقال مدير إدارة القرنة التعليمية لـ "دوت مصر"، إنه قام بجولة على عدد من مدارس الإدارة للاطمئنان على سير الامتحانات، وعند دخوله مدرسة نجع حسان الابتدائية بقرية الضبعية اكتشف عقد الامتحانات بالدور الخامس، وقيام طفل معاق ويدعى محمد ناجح بالصف الخامس بأداء الامتحان وسط زملائه، بعد وصوله لمقر اللجنة "كسحا على الأرض".


وأشار مصدر بالإدارة إلى أن الطفل معاق إعاقة كاملة فى القدمين ومشهود عنه الذكاء الشديد والتفوق فى الدراسة، وهو ما دفعه إلى الإصرار على الصعود للدور الخامس "كسحا على السلالم" وأن التحقيقات الأولية أكدت تعنت وكيلة المدرسة وتدعى " ز. أ. د" مع الطفل بتعمدها عقد الامتحانات بالدور الخامس رغم خلو الدور الأرضي والأول والثاني والثالث علوي، ولم تعقد له لجنة خاصة مراعاة لظروفه الصحية، بل إنها منعت والد الطفل ووالدته من مساعدته على الوصول لمقر اللجنة بسبب وجود خلافات شخصية بينهما، وما زالت التحقيقات مستمرة مع وكيلة المدرسة التى أبلغت عن أجازة "مرضي".