التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:47 م , بتوقيت القاهرة

مالك قناة تونسية معارضة يترحم على أيام "بن علي"

أعلن المعارض التونسي اليساري ومالك قناة الحوار التونسي، الطاهر بن حسين، أمس الجمعة، أنه سيفتتح قناة تلفزيونية في يونيو/ حزيران المقبل، مضيفا بأنها ستكون غير مرخصة لمعرفة موقف هيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري منها.


وقال بن حسين، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الله يرحم والدين زين العابدين بن علي، كان لنا الشرف بفتح أول قناة تلفزيونية معارضة في تونس وحتى في العالم العربي سنة 2003، وفي سنة 2006 رجعت شخصيا إلى تونس وفتحت مكتبا للقناة في شارع الحرية بتونس العاصمة".



وأضاف: "كان تصرف بن علي معنا كالتالي: "كل صحفي يخرج من المقر بمعداته يعتدى عليه البوليس ويفتك معداته، إذ وصلنا إلى 14 كاميرا مفتكة وأكثر من 20 اعتداء بالعنف الشديد على الصحفيين".


وتابع: "كنت شخصيا محل مراقبة لصيقة ليلا نهارا، ومُنع كل الناس من الدخول إلى بيتي، إذ طال هذا المنع حتى نسيبتي، بالطبع لم تكن لنا إجازة بالبث ولكن لم يتجرأ بن علي على إصدار قرار بالغلق".


واستكمل: "اليوم تأتي هيئة يقال إن الثورة أتت بها وتعلن منع البث على قنوات تلفزيونية وإذاعات بدعوى أنها غير مرخص لها، لذا أقولها اليوم صراحة: سأفتح في يونيو المقبل قناة تلفزيونية وأريدها أن تكون غير مرخص لها في تونس، وأريد أن أرى موقف الهيئة من ذلك".