التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:15 ص , بتوقيت القاهرة

تونس تحقق مع سفيرها في ليبيا

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بتونس، سفيان السليطي، اليوم السبت، في تصريحات لوكالة أنباء تونس "وات" إن النيابة العمومية في المحكمة الابتدائية بتونس أمرت بفتح تحقيق أولي مع سفير تونس في ليبيا، رضا البوكادي، في اتهامات وجهت له من خلال مقال نشر بجريدة الشروق في مطلع يناير الجاري.


وأضاف السليطي إن النيابة العمومية ستستمع إلى شهادة كاتب المقال منجي الخضراوي الذي كشف عن أن بوكادي تدخل لإطلاق سراح ليبي ألقي القبض عليه العام الماضي في تونس، وبحوزته صندوق يحتوي على رصاص عيار 9 مم.


وكانت صحيفة الشروق التونسية نشرت وثائق في 8 يناير/ كانون الثاني الجاري، تفيد بالقبض على ليبي بحوزته رصاص يستعمل في الاغتيالات، ويؤكد تدخل السفير التونسي في ليبيا رضا بوكادي في الافراج عنه.


وقالت الصحيفة إن سفير تونس في ليبيا رضا البوكادي اتصل بشخص مسؤول في تونس وأبلغه في نفس يوم إيقاف الليبي المسلح عن الموضوع، وطلب منه أن يتدخل لفائدته، قائلا له إن الشخص المعني "هو صاحب أقوى كتيبة بليبيا".


وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤول التونسي طلب من سفير تونس في ليبيا أن يوافيه بهوية الليبي المقبوض عليه في رسالة قصيرة، مبينا أنه سيحاول التدخل قبل مراجعة النيابة العمومية في شأنه.