التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 10:59 م , بتوقيت القاهرة

لجان معاينة لحصر أضرار المواطنين من حادث العريش

بدأت لجنة من مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة شمال سيناء، أعمال معاينة وحصر للأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين في ضاحية السلام بالعريش، ممن لحقت بممتلكاتهم خسائر، جراء الهجمات الانتحارية التي وقعت، الخميس الماضي، عند الكتيبة 101 القريبة من بيوتهم.


وأكد مصدر مسؤول بمديرية التضامن، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، اليوم السبت، أنه بناء على تكليفات محافظ شمال سيناء، اللواء عبد الفتاح حرحور، فإن اللجنة ستعاين البيوت و الممتلكات الأهلية، لحصر التلفيات بها، تمهيدا لرفعها للجهات المختصة، لإصدار قرار بمنحهم تعويضات مالية.


وأشار المصدر، إلى أن لجان مماثلة بدأت العمل في مقر ديوان عام المحافظة، ومقر المجلس القومي للمرأة، وحديقة الحيوان، وقاعة المؤتمرات، و مبنى الأهرام، لحصر نسبى الضرر والتخريب التي لحقت بها، وكتابة محاضر إثبات حالة بالموقف.


وكانت عناصر إرهابية، أطلقت 3 قذائف صاروخية، مساء الخميس الماضي، سقطت في محيط ضاحية السلام، التي تضم جميع المقرات الأمنية من كتيبة 101، ومديرية أمن شمال سيناء، والاستخبارات العامة والعسكرية، ومقر مبنى أمن الدولة، ومحكمة شمال سيناء.


وأكدت مصادر في مرفق الإسعاف بشمال سيناء سقوط ما يقرب من 29 قتيلا و43 مصابا جراء التفجيرات التي استهدفت مقرات أمنية بالعريش.