التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:57 م , بتوقيت القاهرة

سقوط أخطر زعيم مافيا إيطالي في "سندرة" منزله

ألقت الشرطة الإيطالية القبض على زعيم أحد أخطر عصابات المافيا في إيطاليا بعد العثور عليه مختبئا في "سندرة" منزله بالعاصمة روما، في إطار حملة موسعة من أجل لملاحقة عمليات المافيا في البلاد.


وأشارت مجلة نيوز ويك الأمريكية إلى استسلام دومينيكو أنتونيو موليكا، 47 عاما، من عصابة ندرانجيتا الإجرامية، بعد أن قامت قوات مكافحة الحريق بهدم السندرة التي كان يختبئ بها.


وقعت عملية إلقاء القبض بعد ثلاثة أسابيع تقريبا من توجه الشرطة لمنزل موليكا في المرة الأولى، والتي ألقي القبض خلالها على اثنين من أفراد العصابة، هما بلاسيدو سكريفا ودومينيكو مورابيتو.


وفشلت محاولات الشرطة السابقة في إلقاء القبض على موليكا، إلى أن تم التأكد من اختبائه في مكان ما بمنزله فعادت للبحث مرة أخرى بالاشتراك مع قوات مكافحة الحرائق، وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن المكان الذي احتمى به رئيس العصابة كان مبنيا فوق غرفة التخزين بالمنزل، وكان يدخل إليه عن طريق فتحة صغيرة بالسقف باستخدام حبل.


كما عثرت الشرطة خلال تفتيش "السندرة" على أغطية للسرير وصورة للسيدة مريم العذراء ومخبأ يعقد أفراد العصابة فيه اجتماعاتهم السنوية.


ألقت الشرطة القبض على 163 شخصا يشتبه في انتمائهم لمافيا ندرانجيتا خلال حملتها لهذا الأسبوع، في محاولة للحد من تجارة الكوكايين الذي تعتبر العصابة أكبر مستورديه.