التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:14 م , بتوقيت القاهرة

وقفة لأئمة الأوقاف للتضامن مع الجيش والشرطة الثلاثاء

قال الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن القطاع الديني سوف يتقدم اليوم السبت، بطلب تنظيم وقفة تضامنية مع الجيش والشرطة الثلاثاء المقبل، وذلك تعبيرا عن وقوف علماء الأوقاف وأئمتها صفا واحدا وجنبا إلى جنب مع أشقائهم من أبناء القوات المسلحة ورجال الشرطة.


وأكد رئيس القطاع الديني في بيان مساء الجمعة، أن الوقفة تأتي في ظل جهود الوزارة الرفض للإرهاب والتخريب والمخربين، ورفض كل ألوان الهيمنة الاستعمارية، ومواجهة أذنابها من الخونة والعملاء والمأجوررين، مع التعبير الواضح على التفاف الأئمة حول القيادة السياسية في مواجهة الإرهاب والتحديات، والتأكيد على أنهم في قلب الحدث لا يخشون في الحق لومة لائم.


وقال الشيخ عبد الرازق عمر، إن الوقفة تمثل امتدادا لجهودهم في بسط سيطرتهم على جميع مساجد مصر، ومواجهة التحديات دون خوف أو تردد  مشيرا إلى أن قوافل الوزارة جابت على مدار الأسبوع الماضي جميع المناطق التي كانت معاقل للمتشددين وسيطرت على مساجدها في كرداسة وناهيا بالجيزة، والمطرية والمرج وعين شمس بالقاهرة، وأسيوط وكفر الشيخ، ودلجا بالمنيا، وجميع محافظات مصر.


أكد رئيس القطاع الديني أن الوقفة ستكون نموذجا حضاريا، لا تقطع طريقا أو تعوق سيرا، إنما ستكون نموذجا للتعبير الراقي عن الرأي، وأنها ستترك المكان أفضل مما كان عليه.