التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:59 ص , بتوقيت القاهرة

سفير مصر باليونسكو ينعي شهداء سيناء

نعى سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة الدكتور محمد سامح عمرو، شهداء الوطن الذين سقطوا مساء الخميس نتيجة العملية الإرهابية الخسيسة التي وقعت في شمال سيناء ضد عدد من رجال القوات المسلحة والشرطة والمدنيين.


وقال الدكتور عمرو، إن مرتكبي هذه العمليات الإرهابية لا يعلمون جيدا طبيعة الشعب المصري وصموده عبر عصور التاريخ المختلفة، مؤكدا أن هذه العمليات لن تنال من تماسكنا بل تزيد من عزيمتنا لمحاربة مثل هذه العمليات الإرهابية وكل من يقف وراءها.


وأكد  سفير مصر باليونسكو، على ثقته المطلقة في أن أبناء مصر المخلصين سيقفون مع وخلف رجال القوات المسلحة والشرطة الذين يقدمون أرواحهم فداء للوطن، وأنه لا بد من العمل على مواجهة هؤلاء الإرهابيين الذين يسعون لإثارة الفوضى في المنطقة العربية.


وأعرب عن أمله في أن يعي العالم حجم المخاطر والتهديدات التي نتعرض لها، والتي لن تنال من مواقف مصر الثابتة والمعلنة بضرورة محاربة الإرهاب والتصدي له قبل أن يستفحل خطره ليس على مصر والمنطقة العربية فقط، وإنما يمكن أن يطول كل دول العالم.


وقدم "عمرو" تعازيه لأسر الشهداء والدولة المصرية، داعيا الله تعالى أن يتغمدهم برحمته، متمنيا للمصابين سرعة الشفاء.


وكانت عناصر إرهابية أطلقت 3 قذائف صاروخية، مساء الخميس، سقطت في محيط ضاحية السلام، التي تضم جميع المقرات الأمنية من كتيبة 101، ومديرية أمن شمال سيناء، والاستخبارات العامة والعسكرية، ومقر مبنى أمن الدولة، ومحكمة شمال سيناء.


وأكدت مصادر في مرفق الإسعاف بشمال سيناء سقوط ما يقرب من 29 قتيلا و43 مصابا جراء التفجيرات التي استهدفت مقرات أمنية بالعريش.


فيما قالت مصادر أمنية إن القوات الجيش أعلنت حالة الاستنفار الأمني في محيط منطقة ضاحية السلام، وتم الدفع بالمدرعات وسيارات الأمن والجنود، للقبض على مرتكبي التفجيرات.